السبت 31 اغسطس 2024

وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يفتتحان أعمال التطوير بمركز شباب الجمهورية الجديدة

وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال31-8-2024 | 15:40

لطفي السقعان

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، و الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أعمال التطوير بمركز شباب الجمهورية الجديدة، في ختام جولة وزير الشباب والرياضة لعدد من مراكز الشباب بالمحافظة.

وتابع  الوزير و محافظ القاهرة خلال الجولة عدد من المبادرات التي تتم في المركز ومنها مبادرة "صيفك رياضة وصحة"، حيث تهدف المبادرة الى توسيع قاعدة الممارسة في الرياضة وذلك عن طريق القيام بتخفيض على اشتراكات الخدمات المقدمة والتي تساعد على جذب العديد من المواطنين لممارسة الرياضة، كما تابع الأنشطة الرياضية التي تتم داخل المركز ومنها كرة القدم، كما افتتح  وزير الشباب والرياضة و المحافظ قاعة ندوات ومناسبات والتي ستخدم قطاع عريض القاطنين في المنطقة.

حيث أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية متابعة أعمال التطوير بصفة مستمرة، في جميع محافظات الجمهورية، وذلك إيمانا من وزارة الشباب والرياضة بأهمية التطوير المستمر والدائم لجميع مراكز الشباب في الجمهورية، وذلك لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين بالشكل الذي يليق بهم.

وشدد على أهمية هذه المشروعات في دعم الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو الأنشطة المفيدة التي تعزز من قدراتهم وتساهم في بناء جيل قادر على مواجهة التحديات، والتي تأتي في إطار رؤية الدولة 2030 التي تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة تشمل جميع قطاعات المجتمع، حيث تُعد مراكز الشباب واحدة من أهم الركائز التي تعزز من نشر الوعي الثقافي والرياضي بين الشباب.

أعرب الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عن سعادته بالتعاون المثمر بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة في تطوير مراكز الشباب، مشيراً إلى أن هذا التعاون يعكس حرص وزارة الشباب والرياضة والقيادة السياسية على تحسين البنية التحتية للشباب وتوفير بيئة مناسبة لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية.

مشيداً بالتنمية الشاملة التي تشهدها مراكز الشباب في محافظة القاهرة، والتي تأتي ضمن خطة الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات، مؤكداً أن المحافظة ستواصل دعم هذه الجهود لضمان استمرارية هذا التطوير واستفادة أكبر عدد ممكن من الشباب.