الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

ختام فعاليات مهرجان الصيف الدولي الـ 21 بحفل ستاند آب كوميدي

جانب من الحفل

ثقافة1-9-2024 | 13:42

دعاء برعي

اختتمت مكتبة الإسكندرية فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين بحفل ستاند آب كوميدي "جلوبالي لوكال مع محمد حلمي"، وذلك على خشبة المسرح الكبير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، وسط حضور جماهيري مكتمل العدد.

ويُعد مهرجان الصيف الدولي حدث سنوي تنظمه مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي.

مهرجان الصيف الدولي الـ21

وشهدت نسخة المهرجان هذا العام مشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس.

كما شهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية، كما استضاف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

وقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

ونظمت مكتبة الإسكندرية  خلال المهرجان العديد من الفعاليات على مسرحها وورش الحكي المسرحي التي جاء منها ورشة عمل مسرحي بعنوان "الارتجال هو الحكي: فن الارتجال السردي"، وقدمها الفنان والمدرب رمزي لينر، وذلك ضمن مجموعة من الورش التي ينظمها مركز الفنون بالمهرجان، وشارك بالورشة ثلاثة عشرة متدرباً، حيث تعلم فيها المشاركون أساسيات الإرتجال المسرحي، وكيفية تكوين المشهد السردي. ويعد رمزي لينر هو ممثل ومدرب على الارتجال والحكي، ومؤسس ستوديو "ارتجاليا" بالقاهرة، وتعد الورشة هي التعاون الثاني بينه وبين مكتبة الإسكندرية.

وانطلقت فعاليات برنامج مهرجان الصيف الدولي الواحد والعشرون بمكتبة الإسكندرية في الفترة في الأول من أغسطس، وأحيا حفل الافتتاح الفنان حمزة نمرة.