الأحد 1 سبتمبر 2024

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. ترقب الطرح المقبل

شقق الإسكان

تحقيقات1-9-2024 | 21:45

محمود غانم

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ما بين الحين والآخر وحدات سكنية لتلبية احتياجات المواطنين في جميع أنحاء البلاد، وذلك مع الحرص على أن تكون أسعارها ملائمة لمختلف الفئات، وخاصة الأقل دخلًا.

سعر شقق الإسكان الإجتماعي

وصل سعر شقق الإسكان الإجتماعي في آخر طروحات وزارة الإسكان، والتي انتهى الحجز لها منذ أيام 15.000 للمتر في الشقة التي تبلغ مساحتها 96 مترًا، وذلك وفق ما ورد في كراسة حجز وحدات"فالي تاورز"، كما هو موضح في الصورة:

 طرح الوحدات السكنية

ويمكن ترقب الطرح المقبل لـ وزارة الإسكان من خلال الدخول إلى البوابـة الإلكترونية لصندوق الإسـكان الاجتماعـي ودعـم التمويـل العقـاري من على الرابط هنا.

 

 

 شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي

وتضع وزارة الإسكان مجموعة من الشروط والضوابط لابد من توافرها لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، ومنها:

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

- لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة والأولاد القُصر التقدم لحجز أكثر من وحدة).

- لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الطرح، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد وليس شخصًا معنويًا.

- يتاح التقدم للحجز لشخص بصفته وليًا على قاصر.

- تعد أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها، والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة.

- الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية، وللهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا " للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط".

- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالموقع محل الطرح.

- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة، وكذلك كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليًا أو مستقبلًا.

- لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.