الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

«هيتعرض كده كده».. مدحت العدل يعلق على قرار منع فيلم «الملحد»|خاص

مدحت العدل

فن2-9-2024 | 16:54

ياسمين محمد

أعرب السيناريست مدحت العدل عن استيائه من قرار منع عرض فيلم «الملحد» في السينمات قبل عرضه بـ 3 أيام.

وقال مدحت العدل في تصريح خاص لـ دار الهلال:«أنا ضد الهجوم على فيلم لمجرد اسمه ملحد، ممكن يكون ضد فكرة الإلحاد ، أو يناقش التشدد الديني لدى بعض  الأشخاص،  هل الرقابة عندما عُرض عليها السيناريو مكنتش شايفة أنه مش ينفع ينزل».

أضاف:«إنتت عايز تمنعه من حقك بس يبقي القرار من البداية خالص قبل التصوير وصرف ملايين على الفيلم ومجهود الفنانين والفنيين يروح على الأرض، المنع مش حاجة طبعيية في ظل تواجد العديد من المنصات علشان الفيلم هيتعرض والناس هتشوفه سواء من خلال السينما أو المنصات».

أبطال فيلم الملحد 

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي، حول "يحيى" الذي ينشأ في أسرة ملتزمة دينياً، حيث يعد والده رجل دين متشدد، ويتعرض "يحيى" لأزمة في حياته تجعله يتحول للإلحاد، وهو ما يعد كارثة لأسرته، ليدخل في صراعات عديدة، ويواجه محاولات لقتله، فالفيلم يناقش قضايا اجتماعية أخرى إلى جانب موضوع الإلحاد.

وانطلق تصوير هذا الفيلم عام 2021، وتم الانتهاء منه في العام التالي، لتبدأ رحلته في الصدام مع الرقابة للحصول على التصريح بعرضه في صالات السينما، حتى تقرر أخيراً طرحه للجمهور بتصنيف عمري+16 "للكبار فقط".  

"الملحد" تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، وبطولة أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وحسين فهمي، وصابرين، وشيرين رضا، ونجلاء بدر وتارا عماد.