الجمعة 6 سبتمبر 2024

محافظ القاهرة يبحث مع رئيس بنك QNB سبل التعاون في مجال المشاركة المجتمعية

جانب من اللقاء

أخبار2-9-2024 | 19:07

دار الهلال

استقبل الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بمكتبه بديوان عام المحافظة اليوم محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين المحافظة والبنك في مجال المشاركة المجتمعية فى جهود التنمية في مختلف المجالات بمحافظة القاهرة من أجل رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة حرص المحافظة على تعزيز التعاون مع بنك QNB باعتباره واحد من أكبر البنوك العاملة فى مصر وله العديد من الإسهامات فى أعمال المشاركة المجتمعية.

من جهة أخرى، تفقد محافظ القاهرة اليوم أعمال إزالة دورين مخالفين بعقار بشارع محمد بدير المتقاطع مع شارع كورنيش النيل بحي حلوان.

وطالب الدكتور إبراهيم صابر الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها، مشيرًا إلى أن الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة.

كما طالب المحافظ المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام ۲۰۱۹ وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج ٣ بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد ، وللحفاظ علي حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

وأكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقوم بإزالة كافة المبانى المخالفة خاصة التى تم بناؤها بعد قانون التصالح الجديد والذى يمنع التصالح على المخالفات التي تمت بعد ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣ داخل الأحوزة العمرانية، وبعد ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣ خارج الأحوزة العمرانية.