الإثنين 2 سبتمبر 2024

إقبال جيد.. متحدث الأونروا: نستهدف تطعيم 165 ألف طفل فلسطيني بلقاح شلل الأطفال

تطعيم شلل الأطفال في غزة

توك شو2-9-2024 | 21:16

محمد أبو المجد

قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إنه حتى الآن تم تطعيم عشرات الآلاف من الأطفال بلقاح شلل الأطفال، مشيرًا إلى أن الفئة المستهدفة في منطقة وسط قطاع غزة ودير البلح حوالي 165 ألف طفل فلسطيني، من حديثي الولادة وحتى سن 10 سنوات.

وأضاف "عدنان" في مداخلة هاتفية لفضائية "تن" اليوم الاثنين، أن عملية تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال تتم بصورة جيدة بداية من الأمس، موضحًا أن الإقبال اليوم على تلقي لقاح شلل الأطفال أكثر وأصبح هناك نوعًا من الاطمئنان بتلقي اللقاح، بعدما كان هناك تخوف بالأمس أن تكون أماكن التطعيم مستهدفة أو قد يصيبها قصف من قوات الاحتلال.

وتابع، أنه قد تمتد عملية تطعيم ضد شلل الأطفال ليوم آخر أو لا، أو يتم الانتقال لمنطقة جنوب قطاع غزة في رفح وخان يونس، من يوم 5 سبتمبر وحتى 8 سبتمبر، ثم الانتقال لمنطقة غزة والشمال من 9 سبتمبر وحتى 11 سبتمبر.

وأكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن العمليات العسكرية مستمرة في قطاع غزة وأسفرت عن مقتل 47 فلسطيني في 24 ساعة، لكن المناطق التي تم تحديدها لم تقصف ولم يتم التعرض لها حتى الآن.