الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

لجمالك.. هذه العادات تعجل بظهور تجاعيد الوجه.. خبراء يحذرون

تجاعيد الوجه

سيدتي3-9-2024 | 03:26

عزة أبو السعود

تستاء المرأة حال ظهور تجاعيد الوجه في مرحلة مبكرة من عمرها، لكن هل تعلمين أن  هناك بعض العادات اليومية والأساليب الخاطئة التي تعجل من علامات الشيخوخة المبكرة؟

وفيما يلي نستعرض أهم العادات الخاطئة التي تسرع في عملية الشيخوخة المبكرة،.. وفقا لما ذكره خبراء التجميل عبر موقع  " citymagazaine"  

- قلة النوم:

من اكبر الأخطاء التي تسرع في عملية الشيخوخة المبكرة، هي عدم النوم بشكل صحيح  وعميق، قد تؤدي قلة النوم إلي إرهاق وإجهاد البشرة، فتبدو عليها علامات التعب المستمر، ويؤدي أيضا إلي ظهور الهالات السوداء والتجاعيد تحت العينين، فضلاً عن حالة الخمول والكسل التي تنتابك طوال الوقت.. ما يؤثر علي مزاجك بالسلب ويشعرك  بالتوتر،  فكل هذه الأسباب تسرع عملية الشيخوخة المبكرة، لذلك احرصي على أخذ  قسط كافي من النوم، على ألا يقل عن ثماني ساعات في الليلة، حيث يفرز الجسم  الهرمونات الطبيعية المفيدة لصحتك وجمال بشرتك أثناء النوم الليلي،  فهذه الهرمونات تعمل بشكل جيد  وفعال على تجديد خلايا البشرة.

- الجفاف:

الجفاف هو عدو المرآة الحقيقي ، فيعمل علي تشققات الجلد والشفاه والكعبين، الأمر الذي يؤدي إلي ظهور البثور السوداء والبقع الداكنة علي البشرة، ويسبب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة علي الوجه، لذلك احرصي علي الترطيب الداخلي لإمداد الجسم والبشرة بالحيوية والنضارة، مع أهمية تناول الكثير  من الماء فيما لا يقل عن ثماني أكواب في اليوم ، بما يعادل 3 لتر من الماء،  لترطيب البشرة ونعومتها، وإعادة حيويتها واشراقتها مرة أخرى، ولا تنسي الفواكه الطبيعة.

-  الجلوس كثيراً أمام الشاشات الإلكترونية :

أن التعرض والجلوس أمام الشاشات الإلكترونية وشاشات التلفاز، يؤدي إلى تفاقم ظهور التجاعيد و إهلاك البشرة، لأن الأجهزة الرقمية تبعث ضوء ازرق يعمل علي إتلاف خلايا الجلد ويضر بحاجز البشرة، ويقلل من إنتاج هرمون "الميلاتونين" الذي يعمل علي تجديد خلايا الجلد الميتة ويعيد رونقها، فضلا عن أنه يؤثر على جودة نومك، لذا احذري التعرض المفرط لهذه الأجهزة الرقمية المضرة.

- السكر الأبيض:

يعد السكر الأبيض من أكثر السموم المؤذية للبشرة،  فهو يضر البشرة ويساهم في تدمير  وتكسير الكولاجين بها، وهو االهرمون لمسئول عن نضارة وحيوية وامتلاء البشرة، ويدمر أيضا هرمون الايلاستين  المسئول عن شد البشرة  وحمايتها من الترهلات، لذلك احذري من تناول السكريات والدهون حيث تدمر بشرتك، واستبدليها بالفواكه والخضروات الطازجة التي تمد البشرة والجسم بالفيتامينات والمعاد الطبيعية، ما يعزز جمال البشرة ونضارتها.