الأربعاء 4 سبتمبر 2024

للأمهات.. هذه الأطعمة تمد طفلك بالطاقة والنشاط

أغذية تمد الصغير بالطاقة

سيدتي4-9-2024 | 08:43

منة الله القاضي

تلعب الأطعمة التي يتناولها الطفل دورًا حاسمًا في بناء جسمه وتزويده بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة ؛ لذا نستعرض أهم  الأطعمة التي يجب أن تكون حاضرة على مائدة طفلك لضمان نموه بشكل صحي وسليم، وفقاً لما نشر على موقع "boldsky"

- الخضروات الورقية:

 تعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب والبروكلي كنوزًا غذائية حقيقية للأطفال؛ فهي غنية بفيتامينات ومعادن أساسية تساعد على نمو أجسامهم بشكل صحي وقوي، هذه الخضروات تلعب دورًا حيويًا في تقوية العظام، تحسين الرؤية، وتعزيز جهاز المناعة، مما يساعد أطفالنا على النمو بقوة وحيوية.

- الحبوب الكاملة:

هل تريدين أن يصبح طفلك قويًا و نشيطًا طوال اليوم؟؛ الحل في الحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا والأرز البني، هذه الحبوب السحرية مليئة بالطاقة التي تساعد طفلك على اللعب والتعلم بحيوية ونشاط؛ بالإضافة إلى ذلك الألياف الموجودة فيها تساعد على هضم الطعام بشكل أفضل.

- البروتينات الخالية من الدهون:

تعتبر البروتينات مثل الدجاج والسمك والبقوليات اللبنة الأساسية لبناء أجسام أطفالنا؛ فهي تساعدهم على النمو بشكل قوي وصحي، وتقوي عضلاتهم وعظامهم، تخيل أن البروتين هو الطوب الذي نستخدمه لبناء منزل قوي، وهكذا هو الحال مع أجسامنا.

- المكسرات والبذور:

المكسرات والبذور مثل اللوز والجوز هي غذاء الدماغ ؛ فهي تحتوي على أحماض أوميجا 3 التي تساعد على نمو الدماغ وتعزيز الذاكرة والتركيز. يمكنكِ إضافة المكسرات إلى الزبادي أو العصائر، أو تقديمها كوجبة خفيفة لذيذة.

- اللحوم الحمراء الخالية من الدهون:

اللحوم الحمراء قليلة الدهون مثل لحم البقر والضأن هي سر قوة جسم الصغير؛ فهي تحتوي على الحديد الذي يساعد الدم على حمل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، مما يمنح طفلك الطاقة التي يحتاجها للعب والتعلم.

- البيض:

 البيض غني بالبروتين الذي يساعد على بناء العضلات ويمنح طفلك الطاقة التي يحتاجها للعب والتعلم.

- البطاطا الحلوة:

البطاطا الحلوة مصدر ممتاز لفيتاميني" أ "و "ج"، بالإضافة إلى الألياف الغذائية؛ كما أن محتواها العالي من فيتامين" أ " يدعم صحة البصر ووظيفة المناعة وصحة الجلد ، تعد  مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات المعقدة، مما يوفر طاقة مستدامة طوال اليوم؛ ويمكن تحضيرها بعدة طرق بما في ذلك الخبز أو التحميص أو الهريس، كما أنها تشكل طبقًا جانبيًا لذيذًا ومغذيًا للأطفال.