الأربعاء 4 سبتمبر 2024

«القومي للسينما» يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل

حسين بكر رئيس المركز القومى للسينما

فن4-9-2024 | 12:52

نوران الرجال

يشارك د. حسين بكر، رئيس مدير التصوير في المركز القومي للسينما، في النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" بدار الأوبرا المصرية يوم السبت، 7 سبتمبر الجاري. تأتي هذه المشاركة في إطار حرص المركز القومي للسينما على تعزيز دور الفن والسينما في تنمية قدرات الأطفال وإدراكهم للأبعاد الثقافية من خلال عرض مجموعة متميزة من أفلام الرسوم المتحركة.

ويشارك المركز تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتعكس هذه المشاركة التزام المركز بتقديم محتوى سينمائي يتناسب مع احتياجات الأطفال في المجتمع المصري، فقد تم اختيار مجموعة من الأفلام بحذر لتحمل رسائل تعليمية وثقافية، وتهدف إلى تنمية مهارات الأطفال وزيادة وعيهم بالتحديات التي يواجهونها، إضافة إلى تعزيز ارتباطهم بالهوية الثقافية المصرية. 

وأكد أن المركز يسعى دائماً إلى نشر الثقافة السينمائية بين الأطفال والشباب، وذلك من خلال تقديم عروض سينمائية ذات جودة عالية ومحتوى هادف، مشيراً إلى أهمية مشاركة المركز في ملتقى العاصمة لفنون الطفل كجزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى خلق جيل جديد واعٍ ومدرك للتحديات التي يواجها، ومزود بالأدوات الفكرية والثقافية التي تمكنه من التفاعل بإيجابية مع محيطه الاجتماعي والثقافي.