الأربعاء 4 سبتمبر 2024

دفاع المتهم بقتل الطفلة "جانيت": الأدلة التى لجأت إليها النيابة غير دقيقة

جانب من المحاكمة

الجريمة4-9-2024 | 14:09

هويدا على

استمعت محكمة جنايات القاهرة لدفاع المتهم مطالبا بتفريع كاميرات العقار والمنطقة وطالب باستدعاء الأب طليق الأم لمناقشته فى أقواله ودفع بالشك بان المتهم ارتكب الجريمة وأكد الدفاع أن لو فى 1 فى الميه أن المتهم ارتكب الجريمة  لم أكن لأترافع عنه. 

وطالب استجواب البواب  بإعادة سؤال الشهود هل المتهم نزل بالبنت أم لا وطالب بإعادة التحقيقات مره أخرى لان الأحداث حصلت فى ثوانى من الدور الـ 14 للأول وأن كل الأدلة لا تتفق مع العقل ولا المنطق.

أما بالنسبة لمعاينة النيابة التى أقرت فيها أن هناك حديقة أمام العقار فأرجو إعادة المعاينة لان الحديقة لها سور عالى لا يستطيع المتهم القفز منه، كما أن هناك كاميرا على الباب المؤدى للحديقة الموجودة خلف العقار، وشكك أن هناك قصور فى معاينة النيابة.

تفاصيل الواقعة

وأوضح ممثل النيابة أن المتهم خطف الطفلة جانيت أثناء لهوها مع شقيقتها أمام منزلهما في مدينة نصر، ثم أخذها إلى حديقة مجاورة حيث قام بهتك عرضها. وعندما بدأت الطفلة في الصراخ، قام بخنقها حتى الموت. وقد تأكدت هذه التفاصيل من خلال اعترافات المتهم وتقرير الصفة التشريحية للجثمان.

إحالة المتهم إلى الجنايات

أصدر النائب العام بيانًا رسميًا في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر، معلنًا قرار النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة جانيت، سودانية الجنسية، إلى محكمة الجنايات المختصة.

ووجهت له تهم الخطف وهتك العرض والقتل العمد، والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وتطالب النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة.