الأحد 8 سبتمبر 2024

جيش الاحتلال يعلن رصد 65 صاروخًا أُطلقت من جنوب لبنان

صورة أرشيفية

أخبار4-9-2024 | 15:02

حسن محمود

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد نحو 65 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان تجاه المالكية وراموت نفتالي وكريات شمونة وبيت هيلل وسقوط بعضها في مناطق مفتوحة، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وأفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية بشن جيش الاحتلال سلسلة من الغارات الجوية على عدد من البلدات في الجنوب اللبناني،وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن رحبت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، بقرار الحكومة البريطانية إقرار حظر جزئي على تصدير بعض أنواع السلاح إلى إسرائيل، معتبرة أنها  خطوة مهمة في اتجاه تعزيز مبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

و ثمنت الوزارة القرار في بيان اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، كونه يعكس إرادة بريطانية للسعي إلى خفض التصعيد ودعم مسار التفاوض والحوار، من اجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وتجنيب المدنيين المزيد من العنف والدمار"

وأعربت عن أملها من الدول المعنية كافة أن تحذو حذو بريطانيا في مراجعة سياساتها بشأن تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، واتخاذ خطوات مشابهة لكي تدرك إسرائيل انه ثمة تبعات دولية لانتهاكاتها لقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، ولكي تمتثل للقوانين الدولية وتلتزم الحلول السياسية والديبلوماسية لتحقيق استقرار مستدام في منطقة الشرق الأوسط".