الخميس 5 سبتمبر 2024

أهمها الأرز الأبيض..7 أطعمة ومشروبات تجعلك تشعرين بالجوع دائماً

أطعمة ومشروبات تجعلك تشعرين بالجوع

سيدتي5-9-2024 | 11:14

منة الله القاضي

تشعر بعض النساء بالجوع المستمر، بالرغم من تناولها لوجباتها الغذائية الثلاثة، دون إدراكها أن نوع الطعام هو السبب وراء الشعور بالجوع دائماً، لذا نستعرض لكِ بعض الأطعمة والمشروبات تحفز الشهية وتزيد من الرغبة في تناول المزيد، وفقاً لما نشره موقع "real simple".

1- الكيك والبسكويت:

على الرغم من طعمهما اللذيذ، فإن الكعك والبسكويت غالبًا ما يزيدان الشهية بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات المكررة والسكريات؛ وهذه الكربوهيدرات ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة ثم تنخفض، مما يجعلك تشعرين بالجوع سريعًا ، نتيجة لذلك، قد تجدين نفسكِ تتناولين المزيد والمزيد.

2- عصير الفاكهة:

عند مقارنة عصير الفاكهة الخالي من السكر، بالفاكهة الكاملة أو العصير المصنوع من الفاكهة الكاملة، فإن الأخيرين يوفران فوائد إضافية مثل الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع وتنظيم عملية الهضم؛ لذا بدلاً من العصير الخالي من السكر، والاستمتاع بطعم الفاكهة الطبيعي والحصول على المزيد من العناصر الغذائية.

3- خبز أبيض:

بينما يقدم الخبز الأبيض مذاقًا مألوفًا، فإن خبز الحبوب الكاملة هو الخيار الأفضل لصحتك وشعورك بالشبع،  لأن الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وتجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول؛ بالإضافة إلى ذلك يحتوي على المزيد من الفيتامينات والمعادن.

4- رقائق البطاطس:

لتلبية رغبتك في تناول البطاطس بطريقة صحية، جربي البطاطس المخبوزة أو المقلية في الفرن؛ هذه الطرق للحصول على البطاطس توفر لكِ نفس المذاق اللذيذ، ولكن مع المزيد من الألياف والعناصر الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع والطاقة.

5- الأرز الأبيض:

على الرغم من مذاقه اللذيذ، فإن الأرز الأبيض يفتقر إلى الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع، والكربوهيدرات البسيطة الموجودة فيه ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة ثم تنخفض، مما يجعلك تشعرين بالجوع سريعًا وترغبين في تناول المزيد من الطعام.

6- بياض البيض:

بينما يعتبر بياض البيض مصدرًا جيدًا للبروتين، فإن البيضة الكاملة هي الخيار الأفضل للحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك الدهون الصحية والفيتامينات، حيث تشير الدراسات الحديثة إلى أن تناول صفار البيض باعتدال لا يضر بصحة القلب.

7- منتجات خالية من السكر:

على الرغم من أن المنتجات الخالية من السكر تبدو وكأنها خيار صحي، إلا أنها قد تخدع دماغك وتزيد من شعورك بالجوع؛ عندما نتناول الأطعمة المحلاة صناعياً  تحصل دماغنا على إشارة بأننا تناولنا شيئًا حلوًا، ولكنها لا تتلقى السعرات الحرارية المتوقعة، مما يزيد من الرغبة في تناول المزيد من الطعام.