الأحد 1 سبتمبر 2024

لربات البيوت.. 7 أطعمة لا تحتاج لوضعها في الثلاجة

أطعمة لا تحتاج لوضعها في الثلاجة

سيدتي1-9-2024 | 09:21

فاطمة الحسيني

تجد بعض ربات البيوت أن المكان الآمن لجميع الأطعمة والمشروبات هو الثلاجة، دون معرفة أنه هناك منتجات غذائية لا داعي لوضعها في الثلاجة، كي لا تضر بصحة أسرتك، وفي السطور التالية نستعرض بعضاً منها، وفقاً لما نشر على موقع " one good thing by jillee".

1. الموز:

إن مذاق الموز يكون أفضل عندما ينضج، وإذا تم وضعه في الثلاجة قبل الأوان، فلن ينضج أبدًا، ولكن بمجرد نضجه، يمكنك نقله إلى الثلاجة، وقد يتحول لون قشرته إلى الأسود، لكن مذاقه جيد.

2. الخبز:

يؤدي وضع الخبز في الثلاجة إلى جفافه، مما يجعله فاسدًا أو لزجًا، حيث تعمل الرطوبة في الثلاجة على تشجيع البكتيريا والعفن، لذا قم بتخزينه في صندوق الخبز بدلاً من ذلك، حيث يعمل على تعزيز دوران الهواء، مما يمنع الخبز من الجفاف أو الرطوبة الزائدة.

3. العسل:

إن حفظ العسل في الثلاجة لن يضر بمدة صلاحيته أو طعمه، لكنه سيجعل العسل يتبلور ويتكتل، في الواقع، لا يفسد العسل أو يفسد أبدًا، لكن تخزينه في وعاء زجاجي محكم الغلق، بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس المباشرة، هو أفضل طريقة!

4. البصل والثوم:

تجعل الثلاجة الطعام يدوم لفترة أطول بسبب درجة الحرارة، ولكن الرطوبة في الداخل أيضًا تجعل البصل يتعفن بشكل أسرع مما لو تم تخزينه على سطح الطاولة، بالإضافة إلى أن نكهته غالبًا ما تنتقل عبر الثلاجة،  تريد أن يظل البصل باردًا وجافًا وجيد التهوية وبعيدًا عن البطاطس، بسبب الغازات المنبعثة من البصل.

5. البطاطس:

الرطوبة في الثلاجة قد تتسبب في تعفن البطاطس، بل إن الثلاجة تتسبب في تحلل النشا إلى سكر، وهذا يجعل البطاطس حلوة وحبيبية وناعمة، من الأفضل تخزينها في مكان جاف ومظلم وجيد التهوية؛ مثل سلة منسوجة داخل خزانة، وتأكدي من عدم غسل البطاطس قبل أن تكون جاهزًا لطهيها، لأن الماء سيؤدي أيضًا إلى تعفنها.

6. البن:

تميل حبوب البن إلى امتصاص الروائح، لذا فإن الاحتفاظ بالقهوة في الثلاجة فكرة سيئة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الرطوبة في الثلاجة تجعل القهوة أقل نكهة، لذلك أحفظي القهوة في وعاء مظلم محكم الغلق وبعيدًا عن أشعة الشمس.

7. الطماطم:

يجب حفظ الطماطم على المنضدة حتى تنضج وتصبح جاهزة للأكل، ثم نقلها إلى الثلاجة، ومع ذلك، تفقد الطماطم قرمشتها ونكهتها بسرعة كبيرة، لذا حاولي تناولها خلال يوم أو يومين من وضعها في الثلاجة، وعند وضعها على المنضدة، قومي بتخزينها في سلة مفتوحة، إذا كانت قريبة جدًا من بعضها البعض، فسوف تصاب الطماطم بالكدمات.