الخميس 5 سبتمبر 2024

جامعة قناة السويس تعلن الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد

الدكتور ناصر مندور

محافظات4-9-2024 | 17:04

دار الهلال

 أعلنت جامعة قناة السويس، الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد (2024-2025)، وفقًا للموافقة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.


وقال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور في بيان اليوم الأربعاء، إن العام الدراسي يبدأ في 28 سبتمبر الحالي، وامتحانات منتصف الفصل الدراسي ستجرى من 2 إلي 14 نوفمبر المقبل مع استمرار المحاضرات، وتبدأ امتحانات العملي في 14 ديسمبر القادم مع استمرار المحاضرات النظرية.


كما ستنطلق امتحانات التخلفات ومواد "المتطلب" من 28 ديسمبر حتى 2 يناير القادم، ينتهي الفصل الدراسي الأول في 2 يناير القادم، ويشمل الفصل مدة دراسة وامتحانات عملي، و"متطلب" تبلغ 14 أسبوعا، في حين تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 4 يناير وتنتهي في 23 يناير القادم، بعد ذلك تبدأ إجازة نصف العام الدراسي من 25 يناير وتنتهي في 6 فبراير القادم.


وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تسعى لتوفير بيئة دراسية منظمة وفعالة للطلاب، معربا عن تطلعه إلى عام دراسي مثمر ومليء بالفرص التعليمية، لافتا إلي أن الجامعة تسعى دائما إلى تحسين الجداول الدراسية وتقديم أفضل تجربة تعليمية ممكنة، وأن الجامعة تسعى إلى تحقيق التوازن بين متطلبات الدراسة وإعطاء الطلاب الوقت الكافي للتفوق أكاديميا، معربا عن تمنياته للطلاب بعام دراسي موفق يعزز تجربة الطلاب الأكاديمية وتلبية احتياجاتهم الدراسية.


وتستعد جامعة قناة السويس لاستقبال ما يقرب من 12 ألف طالب وطالبة من الطلاب الجدد وما يزيد على 40 ألف طالب "قدامى" مع بداية العام الدراسي الجديد.