الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

محافظتا المنيا وأسيوط: حملات تموينية متنوعة على المخابز للتأكد من أوزان الخبز

المخابز

محافظات5-9-2024 | 14:32

دار الهلال

قامت محافطتا المنيا وأسيوط، بشن حملات تموينية متنوعة على المخابز؛ للتأكد من أوزان الخبز ومطابقته للمواصفات القياسية ومتابعة حصص الدقيق المنصرف و عدم التلاعب في الأوزان .

ففي المنيا، قاد المحافظ عماد كدواني حملة تفتيشية ورقابية مكبرة على عدد من المخابز البلدية بقرى مركز ومدينة ديرمواس، وذلك للتأكد من جودة الخبز المنتج، ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة، بالإضافة إلى متابعة التزام المسئولين عن تلك المخابز بالقوانين والقرارات التموينية، مقررا غلق 4 مخابز مخالفة.

وأكد المحافظ خلال جولته، اليوم الخميس، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، مشيراً إلى أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تُرصد خلال تلك الحملات، بما يضمن حقوق المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين المهندس عبد الباسط عبد النعيم أن الحملة الرقابية التي استهدفت مخابز قرى مركز ديرمواس، أسفرت عن تحرير 26 محضراً للمخابز المخالفة بقرية دلجا، بسبب مخالفات تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجن، وغياب الميزان الحساس، وعدم وجود لوحة تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف، وافتقاد الشهادات الصحية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وفي أسيوط، وجه محافظ أسيوط الدكتور هشام أبوالنصر، رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف شن الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز كل في نطاق مركزه؛ للتأكد من أوزان الخبز ومطابقته للمواصفات القياسية ومتابعة حصص الدقيق المنصرف.

ووفقا للبيان اليوم، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط برئاسة مصطفى علي رئيس المركز، بحملة تفتيشية مفاجئة، على عدد من المخابز البلدية بالاشتارك مع إدارة تموين ديروط وبمشاركة نواب رئيس المركز؛ لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبر.

وقد أسفرت الحملة عن تحرير 63 محضراً تضمنت عدد 5 محاضر نقص وزن، و5 محاضر انتاج خبر بلدي غير مطابق للمواصفات، و16 محضرا عدم نظافه أدوات العجن، و15 محضرا عدم تسليم بون، فضلاً عن 15 محضرا عدم الاحتفاظ بسجل التفتيش، وعدد 5 محاضر عدم وجود لوحات إعلانية، ومحضر عدم الاحتفاظ بميزان حساس، ومحضر توقف جزئي عن العمل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.