الجمعة 6 سبتمبر 2024

رئيسا الإمارات والكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين

رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان

عرب وعالم6-9-2024 | 20:01

دار الهلال

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، و فيليكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم /الجمعة/ في أبوظبي، إمكانيات تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وغيرها من الجوانب التي تخدم التنمية والازدهار في البلدين.

واستعرض الجانبان- خلال اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)- فرص تطوير التعاون في مختلف المجالات خاصة في القطاعات التنموية والاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين، كما تناولا عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية لما يحقق المصالح المشتركة للجانبين ويدعم التنمية والاستقرار والازدهار في القارة ويعود بالخير والنماء على شعوبها كافة.

ومن جانبه، ثمن "تشيسكيدي" تعاون دولة الإمارات العربية المتحدة مع جمهورية الكونغو الديموقراطية ومبادراتها الإنسانية والتنموية في أفريقيا وجهودها الداعمة للمجتمعات المتأثرة بالأزمات في جميع أنحاء العالم.

الاكثر قراءة