السبت 7 سبتمبر 2024

النشرة المرورية.. كثافات متحركة وتعزيزات أمنية لمنع التكدسات

الحالة المرورية

الجريمة7-9-2024 | 08:34

هويدا علي

أشار اللواء أحمد هشام الخبير المرورى أن يوم السبت، الموافق 7 سبتمبر 2024، يشهد هدوءاً ملحوظاً في الشوارع، وذلك بمناسبة عطلة نهاية الأسبوع لكافة المصالح الحكومية والمنشآت العامة، مع عودة العديد من المؤسسات الأخرى إلى العمل.

الجهود المرورية

ومنذ الصباح الباكر، تركزت الجهود المرورية في كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، حيث تتواجد خدمات مرورية مكثفة مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات.

ويتم تعزيز الخدمات المرورية على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، تزامناً مع عودة المواطنين من المحافظات الأخرى والمدن الساحلية بعد عطلة نهاية الأسبوع.

وتُولي السلطات اهتماماً خاصاً للتعامل مع أي أعطال مرورية وسحب السيارات المتعطلة لضمان عدم حدوث تراكمات أو اختناقات مرورية غير مبررة.

كما تم تعزيز الخدمات في المناطق التي تشهد أعمالاً مستدامة أو مؤقتة لتفادي أي تأثير سلبي على حركة المرور.

ومن المتوقع أن تبدأ حركة المرور في التزايد تدريجياً خلال الساعات المقبلة، خاصة في المناطق الحيوية مثل وسط المدينة، كورنيش النيل، مصر الجديدة، الموسكي، والعتبة.

وفي الجيزة، من المحتمل أن تشهد مناطق مثل شارع جامعة الدول العربية، شارع التحرير، ميدان الدقي، وشارع أحمد عبد العزيز بعض الزحام الخفيف إلى المتوسط بسبب الانتظار الخاطئ أو المواقف العشوائية.

كما يُتوقع حدوث بعض الاختناقات في منطقة الهرم والشوارع الجانبية مثل شارع العريش وشارع المطبعة.

ولضمان سلاسة حركة المرور، تم تعزيز كافة المناطق الساخنة بخدمات مرورية مكثفة، مع تنفيذ حملات تفتيش على الطرقات.

ويهدف هذا الجهد إلى تحقيق الانضباط المروري وضبط إيقاع حركة السير في الشارع المصري.