السبت 7 سبتمبر 2024

لربات البيوت.. 5 علامات تشير إلى ضرورة استبدال أجهزة مطبخك

الأجهزة المنزلية

سيدتي7-9-2024 | 00:43

منة الله القاضي

تعتبر الأجهزة المنزلية جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي تساعدنا على توفير الوقت والجهد وتسهيل الكثير من المهام. ومع ذلك، فإن هذه الأجهزة تخضع للتلف مع مرور الوقت، ما قد يؤثر على أدائها وكفاءتها ؛ لذا نستعرض  علامات تدل على ضرورة استبدال أجهزة مطبخك القديمة بأخرى جديدة، وذلك لضمان سلامتك وراحة أسرتك ، وفقاً لما نشر على  موقع "thespruce"

- الأجهزة المنزلية ليست مصممة لتدوم إلى الأبد ؛ لذلك من الضروري مراقبتها بانتظام للتأكد من أنها تعمل بكفاءة وأمان ، لذا ينصح بإعادة تقييم أجهزة مطبخك كل 10 سنوات تقريبًا ، فكل جهاز له عمر افتراضي مختلف، ولكن الصيانة الدورية هي مفتاح طول عمره؛ فتنظيف المواقد والأفران والميكروويف بانتظام يحميها من التلف المبكر ويضمن أداءها الأمثل،  تخيلي مطبخك يعمل بسلاسة ويساعدك على تحضير أشهى الوجبات لأسرتك، هذا هو الهدف من العناية بأجهزتك.

- كل عام نشهد تطورات مذهلة في عالم الأجهزة المنزلية ؛  تخيلي مطبخًا يتحول إلى مساعد شخصي لك مع الأجهزة الحديثة، أصبح الطهي والتنظيف أسهل بكثير؛ حيث إن الأفران الذكية يمكنها أن تدلكِ خطوة بخطوة على كيفية تحضير أشهى الوصفات، والثلاجات الذكية تتعلم عاداتك لتوفير الطعام وتنظيمه بشكل مثالي، وغسالات الأطباق تقوم بتنظيف الأواني بشكل تلقائي وبأفضل نتيجة.

- أحيانًا قد يكون إصلاح جهاز ما مكلفًا جدًا، لدرجة أنه من الأفضل شراء جهاز جديد؛ فالأجهزة الكبيرة مثل الثلاجات والمواقد غالبًا ما تتطلب فنيًا متخصصًا لإصلاحها، وهذا يعني تكاليف عالية؛ ولكن هناك حل خطط الحماية يمكن أن توفر لك الكثير من المال في حالة حدوث عطل، تخيلي أن تلف الثلاجة قد يؤدي إلى تلف الكثير من الطعام، وهذا بدوره يكلفك الكثير من المال، خطة الحماية ستغطي تكلفة إصلاح الثلاجة أو حتى استبدالها، مما يوفر لك الكثير من المتاعب والمصروفات.

- الكثير منا يبحثون الآن عن أجهزة أكثر صداقة للبيئة؛ والأفضل من ذلك أن هذه الأجهزة ليست بالضرورة أغلى ثمناً، العديد من الشركات تقدم خصومات وحوافز لتشجيعنا على استبدال أجهزتنا القديمة بأخرى جديدة وكفاءة في استهلاك الطاقة، تخيلي أنكِ تستطيعين المساعدة في حماية البيئة وتوفير المال في نفس الوقت.

- هل تعبتِ من دفع فواتير المياه المرتفعة؟ هل تبحثين عن طريقة لتجفيف ملابسك بشكل أسرع؟ الغسالة ذات التحميل الأمامي هي الحل الأمثل لكِ؛ فإن هذه الغسالات تستخدم كمية ماء أقل بكثير وتصل إلى سرعات دوران أعلى، مما يعني ملابس جافة وأقل وقتًا منتظرًا، تخيلي أنكِ تستطيعين توفير الوقت والجهد والمال بفضل غسالة واحدة.