الأحد 8 سبتمبر 2024

محافظ جنوب سيناء يصدق على 6 عقود تقنين أوضاع بشرم الشيخ ودهب ونويبع

جانب من الفعالية

محافظات8-9-2024 | 10:05

دار الهلال

صدق محافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد مبارك، على 6 عقود تقنين أوضاع بالنموذج الموحد المؤمن للمواطنين، بمدن "شرم الشيخ، ودهب، ونويبع"، بعد استيفاء الضوابط والشروط القانونية.

وقال خالد مبارك، في بيان صحفي صدر عن المركز الإعلامي للمحافظة، اليوم الأحد، إن المحافظة تقوم بإجراءات جادة لتقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي المملوكة للدولة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وجرى إصدار العقود للمواطنين بعد استيفاء الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين، مشددا على أن الجهات المعنية بالمحافظة تتعامل مع ملفات التقنين بمنتهى الشفافية والنزاهة.

ووجه المحافظ رؤساء المدن ولجنة البت بطلبات تقنين الأوضاع، بتطبيق القانون على الجميع وتحمل المسؤولية القانونية كاملة؛ لتحقيق الصالح العام، مع ومراعاة ظروف المواطنين، وعدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة، وتسريع وتيرة العمل بالمنظومة، والتنسيق بين الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء المعوقات التي تظهر خلال العمل.

وأكد، أن نموذج العقد الموحد الجديد الذي أصدرته المحافظة، آمن تمامًا كونه يحتوي على العديد من وسائل التأمين التي تمنع التزوير والتقليد، إضافة إلى علامات سرية يجرى الكشف عنها بأجهزة خاصة لضمان سلامة العقد ومحتوياته.