الأربعاء 11 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية يتابع آليات تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

محافظ القليوبية

محافظات8-9-2024 | 11:17

دار الهلال

تابع محافظ القليوبية، المهندس أيمن عطية، جهود الأجهزة التنفيذية بمختلف القطاعات الخدمية آليات تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"؛ تنفيذاً لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية وتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية تغطي جميع محافظات الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الأحد، فقد جاء هذا خلال اجتماع أيمن عطية، مع كافة الجهات المختصة، حيث استمع إلى عروض من، مديريات (الشباب والرياضة، والصحة، والثقافة، والعمل، والتضامن، والأوقاف، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتموين، والجمعيات الأهلية) حول تنفيذ الخطط والرؤى المستهدفة ونوعية الخدمات والأنشطة المتنوعة المقدمة للمواطنين، خلال فعاليات المبادرة وفق جداول زمنية محددة.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بالقليوبية

ووجه عطية، بأهمية استغلال الإمكانيات الموجودة داخل المحافظة والتنسيق فيما بينها لتنفيذ فعاليات المبادرة، التي تأتي فى إطار بناء مجتمع متقدم ومتكامل لدعم استراتيجية الدولة المصرية لتنمية الإنسان المصري وتحقيق رؤية مصر 2023.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود؛ للظهور بالشكل اللائق خلال المبادرة.. مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق فعاليات في مجالات الصحة وقوافل طبية تجوب المحافظة، فضلا عن استهداف ملف محو الأمية والخدمات التي تقدم في السيارات المتنقلة، وسيارات التدريب في قطاعات الصناعة والحرف والزراعة والإرشاد الزراعي، بالإضافة إلى تقديم مساعدات وخدمات عينية كالكراسي المتحركة وإشراك جامعة بنها، والتربية والتعليم، كشريك أساسي في المبادرة.

كما شدد على ضرورة التنسيق الكامل بين الأجهزة والجهات المشاركة وتوحيد الجهود لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والقدرات والموارد المتاحة لتفعيل أهداف المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمواطني المحافظة، مؤكداً حرصه التام على متابعة تنفيذ تلك المبادرة لتعزيز فعاليتها كونها تشمل محاور التنمية البشرية المستدامة.