السبت 19 اكتوبر 2024

تأجيل محاكمة المتهمة بقتل جارتها بالمحلة لشهر ديسمبر المُقبل

محكمة

الجريمة8-9-2024 | 16:10

هويدا على

قررت  محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، تأجيل محاكمة المتهمة بقتل جارتها بقرية سامول مركز المحلة، وسرقة متعلقاتها، لشهر ديسمبر لعرض المتهمة على الصحة النفسية لبيان مدى سلامة قواها العقلية، ولمرافعة الدفاع.

وكانت الاجهزة الأمنية قد القت القبض على المتهمة بقتل جارتها، بعد ورود بلاغ بالعثور على المجني عليها مقتوله داخل شقتها.

حيث تبين سرقة متعلقات المجني عليها، ووجود شبهه جنائية وراء الحادث.

وبتثكثيف جهود البحث، تم تحديد المتهمة وهي جارتها، لمرورها بضائقة مالية، وتم ضبطها وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وتم احالتها للمحاكمة الجنائية.

سرقة منزل منة عرفة

وفى سياق آخر، قضت محكمة جنح القاهرة بقبول استئناف زوجة حارس عقار الفنانة منة عرفة، على الحكم الصادر ضدها بالحبس لمدة عام بتهمة السرقة، وقررت تخفيف العقوبة إلى 6 أشهر.

وتعود وقائع القضية إلى بلاغ تقدمت به الفنانة منة عرفة، التي أفادت بتعرض منزلها الكائن بأحد الكمبوندات في منطقة القاهرة الجديدة للسرقة، حيث تمت سرقة متعلقات شخصية، إكسسوارات، وأموال. وعلى إثر البلاغ، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على حارس العقار وزوجته بتهمة ارتكاب السرقة.

وكانت النيابة العامة قد أمرت في وقت سابق بحجز المتهمين 24 ساعة على ذمة التحقيق لحين ورود التحريات. وتولى المستشار عاصم قنديل الدفاع عن الفنانة منة عرفة في القضية. 

وجاء قرار القبض على المتهمين بعد توجيهات من اللواء طارق راشد، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

وبعد التحقيقات، تم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي باشرت إجراءات المحاكمة.