الأربعاء 26 يونيو 2024

تم نشره منذ قليل ............ "التعليم" عقد ورشة عمل بعنوان"جودة الحياة المدرسية لمؤسسات التعليم الفني"

1-3-2017 | 11:28

أ ش أ

عقدت الإدارة العامة للجودة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ورشة عمل بعنوان "جودة الحياة المدرسية لمؤسسات التعليم الفني" بالتعاون مع (برنامج دعم وإصلاح التعليم)، بحضور قيادات ومديري عموم التعليم الفني، ومديري إدارات الجودة بالمديريات.

وأكد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير عام الإدارة العامة للجودة - في تصريح صحفي اليوم الأربعاء نقلته  - أهمية جودة الحياة المدرسية لمؤسسات التعليم الفني، والتي تتحقق من خلال آليات ثقافة الجودة للتعليم الفني، بالإضافة إلى التنمية المهنية المستدامة للعاملين بمؤسسات التعليم الفني على مستوى جميع المديريات التعليمية.

وأشار إلى ضرورة المشاركة في تنفيذ آليات لتطبيق أدوات التقويم الذاتي بكل مدرسة وتحليلها إلكترونيًا، والمشاركة في تفعيل دليل وحدة التدريب والجودة المدرسية لمؤسسات التعليم الفني في ضوء الاحتياجات التدريبية الحقيقية للعاملين بكل مدرسة، موضحًا أن هذا الدليل سيفيد جميع مؤسسات التعليم الفني على مستوى جميع المديريات التعليمية.

وناقشت الورشة خطة كل مديرية تعليمية؛ لتحقيق جودة مؤسسات التعليم الفني، والتأكيد على بعض المهام والإجراءات التنفيذية خلال الفترة القادمة لكل من مديري إدارة التعليم الفني، وإدارة قياس الجودة على مستوى كل مديرية.