الجمعة 27 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار النفط مع تقييم الأسواق آفاق الطلب

أسعار النفط

اقتصاد9-9-2024 | 10:47

دار الهلال

ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات الأسبوع، اليوم الإثنين، لتعوض بعض الخسائر التي سجلتها الأسبوع الماضي، مع ترقب الأسواق صدور تقارير اقتصادية مهمة من شأنها تقييم آفاق الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت "تسليم نوفمبر" بنسبة 1.27% عند 71.96 دولار للبرميل، بعدما بلغت خسائره المسجلة الأسبوع الماضي حوالي 10%، وفق بيانات منصة "ماركت ووتش".

كما صعدت عقود الخام الأمريكي "تسليم أكتوبر" بنسبة 1.34% إلى 68.58 دولار للبرميل.

ويترقب المستثمرون، هذا الأسبوع، صدور التقارير الشهرية لكل من منظمة "أوبك" ووكالة الطاقة الدولية، وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فضلا عن تصريحات سيدلي بها المسؤولون خلال مؤتمر آسيا والمحيط الهادئ للبترول، الذي يعقد في سنغافورة.

وأظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية، ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس، وقال محللون إن انخفاض معدل البطالة يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، قد يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط هذا الشهر بدلا من خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة أن يزيد الطلب على النفط من خلال تحفيز النمو الاقتصادي وجعل النفط أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى غير الدولار.