الأربعاء 11 سبتمبر 2024

بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. اعرف الإجراءات والأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات

نتيجة تقليل الاغتراب 2024

تحقيقات9-9-2024 | 11:22

أماني محمد

أعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة، حيث يمكن للطلاب الآن التقديم إلى الكليات والمعاهد المرشحين لها رسميا، ببطاقة الترشيح وأوراق التقديم للكليات.

التقديم إلى الكليات 2024

وبعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2024، يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الالكتروني الآن، حيث تعد بطاقة الترشيح الحالية النهائية، ثم التوجه إلى الكلية التي تم ترشيحه إليها لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده على أن يقوم الطالب باصطحاب الأوراق التالية المطلوبة وهي:

  • استمارة النجاح في الثانوية العامة 2023 -2024.
  • 6 صور شخصية حديثة
  • شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.
  • نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط من مكتب التجنيد التابع له الطالب.
  •  شهادة التفوق الرياضي للطلاب الحاصلين على حوافز رياضية فقط).
  • موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية الجوية والثانوية العسكرية الداخلية للطلاب الحاصلين الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين للالتحاق بإحدى على الكليات أو المعاهد .

نتيجة تقليل الاغتراب 2024

ويمكن لطلاب المرحلتين الأولي والثانية للثانوية العامة في تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، الإستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب، عبر اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني  هنا.

- اختيار نتيجة تقليل الاغتراب.

- إدخال رقم الجلوس والرقم السري للطالب.

- وستظهر النتيجة فور الضغط على استعلام.

 

وبدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت https://tansik.digital.gov.eg في الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4/9/2024.

وتقدم طلاب المرحلتين "الأولى والثانية "برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المُنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ومن المرتقب فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المُتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10/9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 12/9/2024.

وأوضحت وزارة التعليم العالي نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.