الإثنين 9 سبتمبر 2024

"الزراعة": مساعدات مالية عاجلة لأسر العمال ضحايا تصادم صحراوي البحيرة

وزير الزراعة

أخبار9-9-2024 | 12:41

دار الهلال

قرر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، صرف مساعدات مالية عاجلة لأهالي وأسر العمال الزراعيين، ضحايا حادث التصادم الذي وقع بمحافظة البحيرة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته سبعة عمال زراعيين وإصابة خمسة آخرين.

ووجه وزير الزراعة، الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، والجمعية العامة للأراضي المستصلحة، بصرف 30 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و20 ألف جنيه لكل مصاب، كمساعدة مالية.

وأعرب الوزير عن أسفه لهذا الحادث الأليم وحزنه على ضحاياه شهداء العمل والإنتاج، والذين خرجوا باحثين عن قوت يومهم.. مشيرا إلى أنه يجرى حاليا بحث سبل مد مظلة الحماية الاجتماعية، للعمال الزراعيين، وأصحاب الحيازات الصغيرة، لتشملهم الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتقدم الوزير بخالص العزاء إلى أسر المتوفين، سائلا المولى عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم وذويهم الصبر والسلوان، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان سبعة عمال زراعيين قد لقوا مصرعهم، بينما أصيب خمسة آخرون بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم أمس /الأحد/، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل على متنها عدد من العمال الزراعيين، بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وهم في طريقهم للعمل.

الاكثر قراءة