الإثنين 9 سبتمبر 2024

هيئة الدواء تؤكد استعدادها لتقديم حوافز استثمارية لدعم التصنيع المحلي

جانب من الفعالية

أخبار9-9-2024 | 14:22

دار الهلال

أكد مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية لشئون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار الدكتور يس رجائي، استعداد الهيئة لتقديم الحوافز الاستثمارية المتاحة لدعم التصنيع المحلي للدواء ونقل التكنولوجيا ، مشيرًا إلى أهمية ربط الأبحاث العلمية بالصناعة خاصة في مجال المستحضرات البيولوجية .

جاء ذلك خلال لقاء مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية نيابة عن الدكتور علي الغمراوي رئيس الهيئة، اليوم الاثنين، مع وفد حكومي صيني ضم عددًا من الشركات الصينية والجهات الحكومية، وذلك على هامش فعاليات النسخة الـ11 لمعرض (فارماكونكس) الرائد لتصنيع الأدوية بإفريقيا.

واستعرض رجائي الجهود المبذولة من قبل الهيئة بالتعاون مع هيئة الشراء الموحد وشركاء الصناعة لتوطين وتعميق توطين الصناعات الدوائية في مصر، وتفعيل مبادرة توطين صناعة المواد الخام غير الفعالة التي عقدت مؤخرًا، مؤكدًا القدرة الصناعية الكبيرة للجانب المصري؛ مما يفتح آفاقًا رحبة للتعاون بين الجانبين.

من جانبه.. أكد الجانب الصيني تطلعه الشديد للتعاون مع مصر بمجالات التصنيع الدوائي والمواد الخام والتعبئة، مثمنًا المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها مصر في إفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى وجود أكثر من 500 مصنع منتج للدواء و20 ألف مصنع منتج للمستلزمات الطبية بالصين.

واتفق الجانبان على عقد مزيد من اللقاءات الفنية؛ للتعريف بالإجراءات والقواعد التنظيمية المُتبعة داخل مصر لتصنيع وتسجيل المستحضرات والمستلزمات الطبية.

الاكثر قراءة