الأربعاء 11 سبتمبر 2024

وزير الخارجية: مصر دولة كبيرة ومسؤولة ومستمرة في المفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة

وزير الخارجية

توك شو9-9-2024 | 16:01

أشرقت حفني

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية وشؤون المصريين بالخارج، إن مصر أعربت  في بيان رسمي عن الوزارة، الإدعاءات بشأن محور فلادلفيا، عن رفضها الكامل لأي تصريحات وأكاذيب يتم تردديها والكل يعلم تماما الجهد الكبير الذي قامت به مصر لمحاربة الإرهاب على مدار العشر سنوات الماضية لتدمير كافة الأنفاق.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي، مع نظيره الدنماركي، بالقاهرة، أن مثل هذه التصريحات والأكاذيب الهدف منا تشتيت الانتباه عن جرائم وأعمال قتل للمدنيين في غزة وتمتد الآن في الضفة الغريبة، مشيرا إلى أنها سياسات تستهدف تشتيت الانتباه عن التوقف الفوري لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

وتابع: لن نلتفت لهذه الأكاذيب ونرفضها بشدة والمجتمع الدولي يعلم أنها أكاذيب وأن مصر دولة مسؤولة وكبيرة تعي تماما مسؤوليتها ومستمرة في بذل كل الجهد الممكن لقيادة المفاوضات ولن نتوقف ولن نيأس حتى يتم الوقف الفوري لإطلاق النار والعدوان على أهالي غزة والضفة الغربية.

وعقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الاثنين جلسة مباحثات مع نظيره الدنماركي لارس لوكا راسموسن.

وتناول اللقاء سبل تطوير مختلف جوانب العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين وتطورات الأوضاع الإقليمية وسبل احتواء التصعيد الراهن.