الأحد 15 سبتمبر 2024

أزهرية الإسكندرية تطلق تدريبًا لتأهيل قيادات المعاهد النموذجية للتعامل مع تحديات العملية التعليمية

الدكتور عبدالعزيز أبوخزيمة

محافظات9-9-2024 | 19:00

دار الهلال

أطلقت الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، برئاسة الدكتور عبدالعزيز أبوخزيمة، دورة تدريبية مكثفة لتأهيل مديري وشيوخ المعاهد النموذجية للتعامل مع التحديات التي تواجه العملية التعليمية، وتزويدهم بالمهارات والمعارف الضرورية لتحسين أدائهم الإداري، بما ينعكس إيجابيًا على جودة التعليم في المعاهد النموذجية.

وذكرت منطقة الإسكندرية الأزهرية، في بيان اليوم الإثنين، أن الدورة التدريبية تأتي ضمن جهود الدعم المتكامل الذي تقدمه الإدارة العامة للتعليم النموذجي والتجريبي بقطاع المعاهد الأزهرية، بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات والإدارة العامة للتعليم النموذجي من منطقة الإسكندرية الأزهرية.

وتهدف الدورة المركزية المكثفة إلى رفع كفاءة القائمين على العملية التعليمية في المعاهد النموذجية على مستوى الجمهورية، وتعزيز مهاراتهم في إدارة العملية التعليمية بكفاءة وفعالية.

وقد تفقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، الدكتور عبدالعزيز أبو خزيمة، سير العمل بإدارة التدريب، يرافقه عدد من القيادات التعليمية البارزة، حيث شجع على الاستفادة من الدورة التدريبية للتعرف على كل ما هو جديد في إدارة المعاهد النموذجية، وتبادل الخبرات فيما بين المشاركين وصقل مهاراتهم الإدارية.

وحاضر في التدريب الدكتورة ندا عصام، التي تناولت موضوعات متعددة تتعلق بالجوانب الإدارية المهمة التي تساهم في تطوير أداء المعاهد النموذجية، وتعزيز قدرتها على تحقيق أهدافها التعليمية بشكل فعال.