الإثنين 9 سبتمبر 2024

محافظ دمياط: القطاع الزراعي يحظى باهتمام بالغ من الدولة المصرية

محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي

محافظات9-9-2024 | 19:24

دار الهلال

أكد محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي اليوم الاثنين، أن القطاع الزراعي يحظى باهتمام بالغ من قبل الدولة المصرية ويبدو ذلك واضحاً مع إطلاق مشروعات قومية بهذا القطاع وتنفيذ حزمة من البرامج والإجراءات للتيسير على المزارعين.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ دمياط اليوم في الاحتفال بعيد الفلاح الـ 72 بحضور نائب محافظ دمياط المهندسة شيماء الصديق، ونقيب عام الزراعيين الدكتور سيد خليفة، ومدير مديرية الزراعة المهندس خالد كسبة، ومدير مديرية الإصلاح الزراعي المهندس حاتم جبر، ونقيب الزراعيين بدمياط المهندس طارق الباز، ورئيس قطاع البنك الزراعي المصري بدمياط أسامة حلمي.

واستهل المحافظ كلمته بتقديم التهنئة إلى المزارعين بمناسبة عيد الفلاح المصري الـ 72، الذي يتم الاحتفال به سنوياً في 9 سبتمبر من كل عام، والذي يوافق إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952 م ، وذلك تقديرًا لدور الفلاح منذ العصور القديمة في توفير الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية.

وأشار إلى حرص الدولة المصرية على بذل المزيد من الجهود لتوفير كافة سُبل الدعم للفلاحين في مختلف ربوع مصر، وذلك بتسخير جميع الإمكانيات لهم والتيسير عليهم وتوفير كافة الخدمات لهم وذلك باعتبارهم جزءا أساسيا من محاور التنمية الزراعية وبما يسهم في زيادة الإنتاجية الزراعية.

وتوجه المحافظ بتحية شكر واعتزاز وتقدير إلى الفلاح المصري لجهوده المخلصة في النهوض بالإنتاجية الزراعية وتوفير المحاصيل الاستراتيجية، كما توجه بالشكر إلى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تحت قيادة الدكتور علاء فاروق وجميع العاملين بالقطاع الزراعي على دعمهم لهذه المنظومة. 

وبدأ الاحتفال بتفقد المحافظ لمعرض المنتجات الزراعية والحيوانية، والذي يأتي بالتعاون بين مديريتي الزراعة والإصلاح الزراعي ونقابة المهن الزراعية؛ حيث يضم المعرض منتجات زراعية وحيوانية متنوعة، علاوة على مشاركة مديرية الطب البيطري لتوعية المربين للحفاظ على الثروة الحيوانية، وكذلك مشاركة البنك الزراعي المصري لدعم المزارعين.

واستمع الدكتور أيمن الشهابي إلى المبادرات التي يقدمها البنك للمزارعين من خلال برامج "ميزة" والمحفظة الزراعية، حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك البرامج نحو 200 ألف مستفيد بحجم تمويل يقدر بـ 300 مليون جنيه.

في السياق.. سلم المحافظ 9 عقود ملكية أراضٍ زراعية مقدمة من هيئة الإصلاح الزراعي، كما كرم الفلاحين والمزارعين المتميزين في زراعة المحاصيل الزراعية المختلفة من مختلف مراكز المحافظة.

الاكثر قراءة