السبت 14 سبتمبر 2024

من مطبخك| إليكِ 7 مرطبات فعالة للبشرة.. منها الخيار

الخيار لإزالة أنتفاخات العينين

سيدتي10-9-2024 | 15:04

منة الله القاضي

هل تعلمين أن العديد من المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك يمكنها أن تعمل كمرطبات فعالة لبشرتك؟،.. فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تغذي وتنعم البشرة،.. وذلك وفقاً لما نشر على  موقع "mindbodygreen" وإليكِ أهمها.

- العسل:

استخدمي العسل في روتين العناية ببشرتك؛ يمكنكِ استخدامه كغسول للوجه، حيث يساعد على تنظيف المسام وإزالة الأوساخ والشوائب؛ كما يمكنكِ استخدامه كقناع للوجه، حيث يغذي البشرة ويرطبها ويقلل من ظهور الالتهابات ، وللحصول على أفضل النتائج، ضعي طبقة رقيقة من العسل على بشرتك النظيفة واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

- زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند ليس مجرد زيت للطهي؛ بل هو عنصر أساسي في روتين العناية بالبشرة والشعر، حيث يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا ومرطبة بفضل احتوائه على أحماض دهنية صحية؛ كما يساعد على تحسين مرونة البشرة وإنتاج الكولاجين، مما يجعلها تبدو أكثر شبابًا ونضارة؛ ومع ذلك قد يسبب انسداد المسام لدى البعض، خاصة صاحبات البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب ؛ لذلك من المهم تجربة زيت جوز الهند على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه على الوجه بالكامل.

- زيت الزيتون:

زيت الزيتون ليس مجرد عنصر أساسي في المطبخ، بل هو أيضًا صديق لبشرتك وشعرك؛ بفضل محتواه العالي من فيتامين" E" ومضادات الأكسدة الأخرى، يمكن استخدام زيت الزيتون كمنظف طبيعي للوجه، حيث يساعد على إزالة المكياج والأوساخ بلطف دون تجفيف البشرة؛ كما يمكن استخدامه كمرطب طبيعي للشعر والبشرة.

-زبدة الشيا:

زبدة الشيا غنية بالدهون الثلاثية التي تحافظ على رطوبة بشرتك وتمنع جفافها؛ بالإضافة إلى ذلك تمتلك زبدة الشيا خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة الحساسة وتقليل الاحمرار ، وبفضل تركيبتها المشابهة للسيراميد، تعمل على ترميم حاجز البشرة الطبيعي، مما يجعلها أكثر صحة ونضارة.

- الشوفان:

يمكنكِ استخدامه لتحضير وصفات طبيعية للعناية ببشرتك ؛ جربي حمام الشوفان الدافئ وستلاحظين الفرق في نعومة وراحة بشرتك.

- الأفوكادو وزيت الأفوكادو:

 يعمل الأفوكادو على تغذية وترطيب البشرة بعمق؛ كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة؛  بالإضافة إلى ذلك يساعدك زيت الأفوكادو على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يمنح البشرة مرونة ونضارة.

الخيار:

ضعي شرائح الخيار البارد على عينيكِ للاستمتاع بتجربة منعشة ومرطبة؛ فالبرودة تساعد على تقليل الانتفاخ والتهيج، بينما تساهم العناصر الغذائية الموجودة في الخيار في تغذية منطقة حول العينين؛  هذه الطريقة الطبيعية والفعالة هي بديل رائع للمنتجات التجارية.