الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية:نولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاستثمار ونسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين

محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية

محافظات10-9-2024 | 13:15

دار الهلال

قال محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية،إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاستثمار، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية، اليوم الثلاثاء؛ لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

واستعرض المحافظ عددا من الطلبات المقدمة من مستثمري منطقتي الشروق والصفا، والتخفيف عليهم وذلك من بينها تقسيط مبالغ مستحقة وإلغاء غرامات تم توقيعها على بعض الكيانات، وكذا طلبات بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة.

واقترح المحافظ، إعادة دراسة مخطط منطقة الشروق لتوفير مساحة للصناعة مع منطقة الخدمات لها لزيادة حجم الصناعة في المنطقة على أن يتم إعادة الدراسة وتعديل المخطط التفصيلي واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك بعد الدراسة، ويأتي ذلك في إطار الطلبات المتزايدة من المستثمرين للحصول على أراض صناعية بالمنطقة.

وطالب المحافظ،مجلس الإدارة بضرورة التسهيل بقدر المستطاع على المستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، وخلق فرص عمل للشباب لينعكس ذلك بشكل عام على زيادة الخدمات وتنمية موارد المحافظة في شتى القطاعات لاسيما الاقتصادية، موجها بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا أمام دعم الاستثمار الجاد باعتباره القوة الدافعة للتنمية الاقتصادية.

وأكد المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها في خدمة المستثمرين في أي مكان وفي أي موقع، مؤكدا حرصه على ضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمناطق الصناعية وتقديم الدعم الكامل لهم في كافة المجالات، وتذليل جميع المعوقات والمشكلات التي تعترضهم.