الأربعاء 11 سبتمبر 2024

لو مستعجلة.. إليكِ 6 حيل لوضع مكياج صباحي في 5 دقائق

مكياج صباحي

سيدتي11-9-2024 | 01:14

منة الله القاضي

تشكو بعض النساء العاملات من كثرة المهام الصباحية، حتى أنهن لا يجدن وقت كافي لوضع مكياج يتناسب مع العمل..

وفيما يلي نستعرض أهم النصائح التي تساعدك على وضع مكياج صباحي في عدة دقائق،.. وفقاً لما نشر على موقع "realsimple"

- تخلصي من فوضى مستحضرات التجميل الخاصة بكِ:

سر الاستعداد السريع يكمن في التنظيم الجيد؛ لذا ابدئي بترتيب أدوات مكياجك والتخلص من المنتجات منتهية الصلاحية أو غير المستخدمة، قومي بتقسيم مكياجك إلى مجموعات حسب المناسبة (عمل، مساء،...)، ورتبيه في أدراج أو منظمات هكذا، ستجدين كل ما تحتاجينه بسهولة، وتوفرين الكثير من الوقت والجهد.

- قومي بتنظيم منتجاتك في الليلة السابقة:

أن تنظيم المنتجات مسبقًا هو مفتاح الاستعداد السريع؛ إذا قومتي بترتيب كل شيء في الليلة السابقة، ستجدين نفسكِ تستمتعين بالاستعداد بدلاً من الشعور بالإرهاق ، تخيلي أنكِ تفتحين درجك وتجدين كل ما تحتاجينه أمامك جاهز للاستخدام.

- ابدئي بالعينين:

خبراء التجميل يوضحون لكِ إن البدء برسم العيون يوفر الكثير من الوقت والجهد؛ بهذه الطريقة لن تضطري للقلق بشأن تلطيخ الظلال أو الحاجة إلى إصلاح أي أخطاء، والذي يضيع الوقت.

- تجنبي المنتجات التي تستغرق وقتاً طويلاً:

عندما تكونين في عجلة من أمرك، يجب عليكِ التركيز على الأساسيات؛ بدلًا من رسم عين معقدة، اختاري ماسكارا تعطي رموشكِ حجمًا وكحل بسيطًا، واستخدمي أحمر شفاه بلون طبيعي أو مرطب شفاه ملون؛ بهذه الطريقة يمكنكِ الحصول على مظهر جميل ومناسب لأي مناسبة دون الحاجة إلى الكثير من الوقت والجهد.

- اختاري الخيار الأسهل:

 بدلًا من تحديد العيون بالسائل يمكنكِ استخدام قلم رصاص ناعم للحصول على خط رفيع وسريع؛  وبدلًا من تحديد الوجه بالكونتور جربي استخدام قطرات التسمير الذاتي لإضفاء إشراقه طبيعية على وجهك ؛ هذه البدائل ستوفر لكِ الكثير من الوقت وستمنحكِ مظهرًا منعشًا.

- تعلمي روتين مكياج في 5 دقائق:

لا تحتاجين إلى مكياج كامل لتحصلي على مظهر جذاب؛ حتى روتين سريع مدته خمس دقائق يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا ، ركزي على الأساسيات مثل تجعيد الرموش، ووضع الماسكارا، وتعبئة الحواجب، ووضع الكونسيلر، وأحمر الشفاه ؛ هذه الخطوات البسيطة ستمنحكِ مظهرًا متألقًا في وقت قياسي ؛ جربي استخدام مرطب ملون بدلاً من كريم الأساس لتوفير المزيد من الوقت.