الجمعة 13 سبتمبر 2024

للجميلات| فوائد مذهلة لاستخدامك قناع دقيق القمح.. تعرفي عليها

قناع دقيق القمح

سيدتي11-9-2024 | 09:29

عزة أبو السعود

تشكو بعض النساء من اسمرار البشرة جراء أشعة الشمس فوق البنفسجية، التي تؤثر بشكل سلبي علي البشرة، فضلاً عن بعض المشاكل الجلدية الأخرى، التي تلحق ببشرتهن، ولذلك نقدم لكي الحل السحري، وهو قناع دقيق القمح، وطرق استخدامه كقناع للبشرة وفقا لما نشره خبراء الجلدية عبر موقع ""health shots وإليك التفاصيل.

1 - فيتامين هـ:

يحتوي دقيق القمح علي فيتامين E، وهو فيتامين مضاد للأكسدة الذي يعمل علي حماية البشرة من الجذور والشوارد الحرة التي تضر بخلايا الجلد، ويدعم إصلاح حاجز البشرة وتجديدها من الخلايا الميتة، للحصول على بشرة متوهجة وبيضاء.

2 - فيتامين ب 6:

يحتوي دقيق القمح علي فيتامين ب 6، الذي يساهم في صحة الجلد، ويعمل علي تحسين ملمس الجلد ويجعله أكثر نعومة ونضارة، فضلا عن إنه مقشر طبيعي لتجديد الخلايا وإزالة التصبغات الجلدية.

3 – الزنك:

يحتوي دقيق القمح علي الزنك وهو مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، الذي يعمل علي حماية البشرة الحساسة من الالتهابات والاحمرار، كما أنه يساعد في شفاء الجلد ومنع العدوى الجلدية.

4 - الحديد:

يحتوي دقيق القمح علي الكثير من الفيتامينات والمعادن الطبيعية، بما في ذلك الحديد، وهو عنصر مهم في الحفاظ على لون البشرة بالإضافة إلي أنه يغذي البشرة بشكل أفضل، ويساعد أيضا علي تفتيح لون البشرة، ويضفي توهج ونضارة للبشرة.

- واليك أهم الطرق لاستخدام دقيق القمح كقناع للبشرة، وهي كالآتي:-

1 - قناع دقيق القمح لتفتيح لون البشرة:

المكونات:-

ملعقتين من دقيق القمح

4 ملاعق من الماء

طريقة التحضير:-

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من دقيق القمح مع كمية كافية من الماء لتكوين عجينة ناعمة، ثم ضعيها علي وجهك، واتركيها  لمدة 20 دقيقة تقريبًا أو انتظري حتى يجف، ثم بعد ذلك قومي بفرك القناع  بلطف بالماء الفاتر ثم جففيه بمنشفة، يمكنك استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

2 - قناع دقيق القمح مع الليمون لتبيض البشرة:

يحتوي عصير الليمون، على نسبة عالية من فيتامين C وحمض الستريك، يعمل كعامل تبييض طبيعي يمكن أن يعزز تأثير تفتيح البشرة لدقيق القمح.

المكونات:-

معلقتين من دقيق القمح

نصف ليمونه

طريقة التحضير:-

قومي بخلط الدقيق مع قطرات من عصير الليمون، وقلبيهم جيدا، لتشكيل عجينه متماسكة،  ثم ضعيها علي وجهك، واتركيها لمدة20 دقيقة، ثم افركي وجهك بلطف ودلكه،  ويغسل بماء فاتر، يكرر هذا الماسك مرة كل أسبوع.

3 - قناع دقيق القمح مع الكركم  لتهدئة البشرة الحساسة:

يتمتع الكركم بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من البثور.

المكونات

ملعقة كبيرة من دقيق القمح

ملعقة صغيرة من الكركم

قطرات من الماء.

طريقة التحضير:

اخلطي جميع المكونات سويا، وقلبيهم جيدا، لعمل عجينة ناعمة، ثم ضعيها علي البشرة، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر،  ويجفف الوجه، يمكنك استعمال هذا الماسك مرة كل أسبوع.

4 - قناع دقيق القمح مع الزبادي لترطيب البشرة:

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة وتفتيح لون البشرة.

المكونات:

2 ملعقتين من دقيق مرحبا

3 ملاعق من الزبادي

طريقة التحضير:

اخلطي المكونات معا،  وقلبي الخليط جيدا، ثم ضعيه على بشرتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر  ثم جففيه بمنشفة ناعمة، يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.