الخميس 12 سبتمبر 2024

كيف تساعدك معارض أهلا مدارس في تدبير مستلزمات أولادك؟ خبيرة أسرية توضح

معارض أهلا مدارس

سيدتي11-9-2024 | 12:19

فاطمة الحسيني

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، تقوم الأمهات بالبحث عن تدبير مستلزمات أبنائها الدراسية بأقل التكاليف، ودون إهدار لميزانية البيت، ولذلك نوضح في السطور التالية مع خبيرة أسرية أهم ما توفره الدولة من مبادرات ومعارض، وعلى رأسها " أهلا مدارس"، للحصول على كل ما يحتاجه الطلاب من كتب وأدوات ومستلزمات مدرسية بأسعار مخفضة.

ومن جهتها تقول الدكتورة دعاء عمر عبد السلام أستاذ مساعد بقسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، أن المبادرات الحكومية التي تخصصها الدولة لتخفيف العبء المادي على الأسر المصرية، تلعب دورا هاماً في مساندتهم وإعاناتهم، وتعد معارض "أهلا مدارس" والتي تنظم في مختلف المحافظات، وتضم كافة المستلزمات المدرسية التي يحتاجها الطالب بأسعار مخفضة، وبجودة عالية، فرصة ذهبية للتوفير، حيث يمكن للأسر شراء جميع احتياجات أبنائهم من مكان واحد وبأسعار أقل بكثير من المتوفرة في الأسواق والمحال الأخرى، كما أنها تتميز بالأتي:

  • توفير كافة المستلزمات المدرسية، بما في ذلك الكتب، والأقلام، والحقائب، والأجهزة الإلكترونية، والملابس المدرسية، مما يوفر خيارات متنوعة للاختيار من بينها.
  • ضمان  جودة المنتجات المعروضة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، وإتاحة الفرصة لاسترجاع المستلزمات في حال وجود أي عيب أثناء الشراء.
  • يتم تنظيم المعارض في كافة المحافظات وفي أماكن يسهل على الجميع الذهاب إليها، وأوقات تلاؤم الجميع، وبخصومات تصل إلي 30%.

وأضافت أستاذ مساعد بقسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة، أنه هناك العديد من النصائح التي تمكن الأمهات، للاستفادة من معارض "أهلا مدارس"، والتي يمكن إجمالها في الآتي:

  • لابد من التخطيط المسبق، أي قبل الذهاب إلى المعرض، من خلال عمل قائمة بجميع الاحتياجات المدرسية التي يحتاجها الأبناء وفقاً للمرحلة الدراسية، وتحديد الميزانية المخصصة للشراء.
  • يجب مقارنة الأسعار بين مختلف العارضين للحصول على أفضل العروض، التي تتناسب مع ميزانية الأسرة.
  • لابد من التركيز على جودة المنتج وليس السعر فقط، حيث أن شراء منتجات رديئة الجودة قد يؤدي إلى تكاليف إضافية فيما بعد، وتكرار عملية الشراء مرة أخرى.
  • يجب شراء الكتب والأدوات المدرسية بكميات مناسبة، لتجنب هدر ميزانية البيت.