الأربعاء 11 سبتمبر 2024

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يبحث توسيع التعاون مع نظيريه الكاميروني والفنلندي

كوريا الجنوبية

عرب وعالم11-9-2024 | 14:14

دار الهلال

بحث وزير الدفاع الكوري الجنوبي "كيم يونغ-هيون"، اليوم الأربعاء، مع نظيريه الكاميروني "جوزيف بيتي أسومو" والفنلندي" أنتتي هاكينن" - كل على حدا- الوضع الأمني وسبل توسيع التعاون في مجالي الدفاع وصناعة الأسلحة.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، ففي أول اجتماع لوزيري دفاع كوريا الجنوبية والكاميرون منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في عام 1961، فقد اتفق الوزيران على السعي إلى التعاون في قطاعي الدفاع والأسلحة، بما في ذلك في قطاع شبكة الاتصالات الحكومية للدولة الواقعة في وسط إفريقيا.

وفي اجتماعه مع وزير الدفاع الفنلندي "أنتتي هاكينن"، أيد وزير الدفاع الكوري قرار هلسنكي بالانضمام إلى منظمة حلف شمال الأطلسي الناتو العام الماضي، وسط تزايد الترابط الأمني بين آسيا وأوروبا.

ودعا "كيم يونغ" أيضًا إلى تعزيز التعاون بين البلدين في الدفاع والأسلحة والتكنولوجيا، مشيرًا إلى إدخال فنلندا مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع الكورية من طراز كيه- 9 لأول مرة في عام 2017.

جاء الاجتماعان على هامش حوار سول الدفاعي السنوي، الذي انطلق في وقت سابق من اليوم، وضم نحو 900 مسؤول أمني وخبير من جميع أنحاء العالم لمناقشة القضايا والتحديات الأمنية الإقليمية والعالمية.