الأربعاء 11 سبتمبر 2024

الرئاسة الفلسطينية ترحب بإعلان جنوب إفريقيا التزامها بمتابعة قضية محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

إعلان جنوب إفريقيا التزامها بمتابعة قضية محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

عرب وعالم11-9-2024 | 15:29

دار الهلال

رحبت الرئاسة الفلسطينية، بإعلان دولة جنوب إفريقيا الصديقة استمرار التزامها بمتابعة القضية التي رفعتها في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لارتكابها جرائم الإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة، رغم الضغوطات التي مورست عليها لثنيها عن متابعة هذه القضية، في محاولات يائسة لدفعها إلى التنازل وإسقاط إجراءاتها القانونية في محكمة العدل الدولية.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، في بيان اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استعداد دولة فلسطين للتنسيق الكامل والمتابعة الحثيثة مع دولة جنوب إفريقيا الصديقة ومع بقية الدول التي انضمت للقضية في محكمة العدل الدولية لوقف الإبادة الجماعية، وتحقيق المساءلة والعدالة.

ودعت الدول الشريكة والصديقة الانضمام إلى قضية جنوب إفريقيا والدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، لضمان إنفاذ القانون الدولي وأعماله دون انتقائية أو ازدواجية في المعايير والواجب الانطباق في كل الأحوال.

وثمنت الرئاسة موقف شعب وحكومة جنوب إفريقيا الداعم والمناصر دوماً للحق الفلسطيني ويعكس هذا الالتزام الثابت التوافق المشترك على تكريس قيم العدالة وحقوق الإنسان على الساحة الدولية، وعلى عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.