الجمعة 13 سبتمبر 2024

زهق من البشر.. أمريكي يشتري جزيرة في فنلندا بـ31 ألف دولار

أوليفر راسل

الهلال لايت 11-9-2024 | 16:07

إيمان علي

اتخذ أمريكي قرارًا شجاعًا وصادمًا في الوقت نفسه، بعدما ضاق من الحياة وسط الزحام والبشر، وقرر أن يعيش في جزيرة في فنلندا اشتراها بقيمة 31 ألف دولار.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست أن أوليفر راسل، 24 عامًا، اعتاد على زيارة فنلندا في كل صيف لزيارة أصدقائه وعائلته، رغم أنه نشأ في لاغونا بيتش، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، ويعيش في فورت كولينز، كولورادو.

ولفتت الصحيفة إلى أن أوليفر التقى بصديقته هيلينا توماسزيوسكا، 20 عامًا، وقرر الشريكان شراء الجزيرة التي شاهداها في إعلان على موقع ويب للعقارات - في مارس 2024 مقابل 31 ألف دولار فقط، وتبلغ مساحة الجزيرة فدانين ونصف، وكانت صالحة للسكن عند شرائها.

ومنذ ذلك الحين، بنى الزوجان سطحًا لخيمتهما ومرحاضًا خارجيًا وكان الهدف النهائي هو بناء كوخ صيفي وساونا، لقضاء عطلاتهما هناك.

ويروي أوليفر كيف وجد عبر موقع ويب للعقارات، الجزيرة التي كانت شاغرة لمدة 10 سنوات مقابل 36569 دولارًا، وقال: "كنت أبحث عن المتعة أكثر، كنت أتصفح موقعًا إلكترونيًا للعقارات ووجدت الجزيرة، لقد انتهى الأمر إلى أنها أرخص من قطعة أرض عادية يمكنني شراؤها، لذلك أسرعنا إليها، وعرضت 31000 دولار وتم قبولي."