الخميس 12 سبتمبر 2024

شهيدان فلسطينيان في قصف الاحتلال لمركبة شرق طولكرم

قصف الاحتلال لمركبة شرق طولكرم

عرب وعالم11-9-2024 | 21:59

استشهد فلسطينيان، مساء اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل، كما أدت الغارة إلى اشتعال النيران في أحد المنازل القريبة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت جثماني شهيدين من المركبة، لم تعرف هويتهما بعد، لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ الـ28 من أغسطس الماضي، إلى 49 شهيدا، بينهم 21 من جنين، و11 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، وشهيدة من نابلس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث ألحقت دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وفجرت قوات الاحتلال وأحرقت عددا من منازل المواطنين، خلال عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم.

وذكرت "وفا"، أن قوات الاحتلال صعدت من عدوانها على المخيم وسكانه، ودفعت بالمزيد من الجنود والآليات العسكرية إلى حاراته، وسط التنكيل بالمواطنين وطردهم من منازلهم وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

وأضافت أن قوات الاحتلال فجرت وأحرقت عددا من المنازل في المخيم، منها إحراق منزل للمواطنين أبو فادي عمارة، ومدحت أبو عمشة، وفتحي وعزمي الغانم، وتبعها تفجير منزل أبو مالك السروجي في حارة السوالمة، ومنزل أحمد سليط وسط المخيم.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة الدخان الناتج عن اشتعال النيران في المنازل.