الأحد 15 سبتمبر 2024

رئيس المستقلة للانتخاب بالأردن يعلن النتائج الرسمية لأعضاء مجلس النواب العشرين

رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية المهندس موسى المعايطة

عرب وعالم11-9-2024 | 22:31

أعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الأردنية المهندس موسى المعايطة، مساء اليوم الأربعاء، اعتماد النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب العشرين؛ تمهيدا لنشرها قريباً في الجريدة الرسمية.

وقال "المعايطة"، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، إن نتائج الانتخابات النيابية تؤكد حرص الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على إجراء انتخابات نزيهة بمشاركة واسعة تعكس مصالح جميع الشرائح والتعددية السياسية.

وأشار إلى أن نسبة المقترعين الشباب في الانتخابات النيابية (تحت سن 35) بلغت 43.5 بالمئة، مع فوز 6 شبان منهم 3 ضمن القائمة العامة، كما بلغت نسبة المقترعات من النساء 47.8 بالمئة، لافتا إلى فوز 27 امرأة 18 منها على مسار الكوتا، وهو ضعف عدد النساء في مجلس النواب السابق (التاسع عشر).

وكشف المعايطة عن فوز 104 من الحزبيين بعضوية مجلس النواب العشرين وبنسبة 75 بالمئة، لافتا إلى أن هذا الرقم يأتي بناءً على أسماء أعضاء الأحزاب المسجلين لدى الهيئة المستقلة للانتخاب.

وأعرب المعايطة عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح عملية الإنتخاب بكل يسر وسهولة، وعلى رأسهم الأجهزة الأمنية، وأعضاء لجان الانتخاب، ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، ووسائل الإعلام والمراقبين المحليين والإقليميين والدوليين.