الجمعة 13 سبتمبر 2024

لربات البيوت.... كيفية طلاء حوض حمام المنزل

طلاء حوض حمامك

سيدتي13-9-2024 | 14:00

منة الله القاضي

هل مللتِ من مظهر حوض حمامك القديم؟ ، وتبحثين عن طريقة اقتصادية لتجديد ديكور حمامك ؛ قد يكون طلاء حوض الحمام هو الحل الأمثل ، لذا نستعرض لكِ خطوات حول كيفية تحقيق ذلك بشكل صحيح ، وذلك وفقاً لما نشر غبر  موقع "thespruce"

- إفراغ حوض الحمام وإزالة الأبواب والمقابض:

جهزي خزانتك للتجديد ، أخرجي كل الكريمات، الشامبوهات وأي شيء آخر موجود في الخزانة والأدراج، واستخدمي مفك براغي أو مثقاب لاسلكي لفك المقابض والأدراج والأبواب بحرص، إذا كنتي تخططين لإعادة استخدامها، ضعي علامة عليها وحافظي عليها في مكان آمن، 

إذا استطعتي فصل الأبواب والأدراج عن الخزانة، فافصليها ووضعيها جانباً على قطعة قماش نظيفة حتى تكون جاهزة للطلاء.

- نظفي السطح التي تقومين بطلائها:

 قبل البدء في الطلاء، قومي بتنظيف الأسطح جيدًا ، استخدمي مزيل شحوم مناسب لإزالة أي أثر للصابون أو الزيوت؛ بعد ذلك اشطفي الأسطح بالماء الدافئ وامسحيها بقطعة قماش ناعمة للتأكد من أنها جافة تمامًا.

- املئي ثقوب أو خدوش:

أصلحي طاولتك قبل الطلاء؛ قبل ما تبدئي في طبع طاولة الزينة، لابد أن تتأكدي من عدم وجود أي خدوش أو ثقوب؛ لذا قومي بفحص كل الأجزاء جيداً، وإذا وجدتي أي ثقوب أو خدوش استخدمي معجون الخشب لإصلاحها ، واتركي المعجون يجف واتبعي التعليمات المكتوب على العبوة قبل البدء في الطلاء.

- قومي بصنفرة خزانة الحمام والادراج :

جهزي السطح للطلاء ؛ بعد ما يجف معجون الخشب تمامًا، قومي بأخذ ورق صنفرة ناعم وصنفرِي الخزانة والأبواب والأدراج كلها برفق ، لجعل السطح ناعم و مستوي، وثبات الطلاء عليها تماماً ؛ بعد ذلك امسحي السطح بقطعة قماش مبللة عشان تزيلي أي أتربة، ثم قومي بغسل الحمام جيداً وذلك باستخدام المكانس الكهربائية.

- قومي بإعداد مكان الرسم المخصص بكِ:

قبل فتحك للعبوة الطلاء، اختاري مكان واسع بعيد عن الحمام مثل الجراج أو الطابق السفلي عشان تطبعي فيه أبواب وأدراج الزينة ؛ وفي الحمام ضعي قطعة قماش أمام الخزانة وضعي شريط لاصق حول حوض الحمام والحيطان والأرضية لكي تحميهم من الطلاء.

- ضعي طبقة أساس لاصقة:

 بعد ما تغطي كل شئ بشريط لاصق، قومي بوضع طبقة من البرايمر على أبواب الأدراج كله باستخدام الفرشاة والأسطوانة؛ واتركي البرايمر يجف تماماً، من الممكن وضع طبقة ثانية عند الحاجة ، لانه سيدوم وقت أطول ويمنع التقشير.

- طلاء الحمام:

ابدئي الطلاء واغمسى البكرة في الطلاء وابدئي في طلاء إطار الخزانة وحواف الحوض، مع الملاحظة إنك تطبعي في نفس اتجاه خطوط الخشب؛ بعد ذلك اطبعي الأبواب والأدراج كلها بنفس الطريقة، استخدمي الفرشاة للأماكن الضيقة والزوايا ، اتركي الطبقة الأولى تجف تماماً ، وبعد ذلك ضعي طبقات أخرى للوصول إلى اللون المرغوب.