الخميس 12 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار النفط مدفوعة بمخاوف من تأثير إعصار «فرانسين» على الإنتاج في الولايات المتحدة

ارتفاع أسعار النفط

اقتصاد12-9-2024 | 10:18

دار الهلال

 ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، مدفوعة بمخاوف من تأثير إعصار "فرانسين" على الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر منتج للخام في العالم، على الرغم من أن المخاوف من انخفاض الطلب حدت من المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 40 سنتا، أو 0.6%، إلى 71.01 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أكتوبر 32 سنتا، أو 0.5%، إلى 67.63 دولار للبرميل، وذلك وفق بيانات موقع (إنفستنج) الأمريكي المتخصص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وارتفعت العقود الآجلة للخامين بأكثر من دولار واحد، أو أكثر من 2%، في الجلسة السابقة مع إغلاق المنصات البحرية في خليج المكسيك وتعطل عمليات التكرير على الساحل بسبب وصول الإعصار "فرانسين" إلى جنوب لويزيانا يوم الأربعاء.

وقالت بريانكا ساشديفا، محللة السوق البارزة في شركة فيليب نوفا للوساطة المالية ومقرها سنغافورة: "يبدو أن الخامين القياسيين، غرب تكساس الوسيط وبرنت، وجدا بعض الأرضية وسط مخاوف من تعطل إمدادات النفط الأمريكية"

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي مع نمو واردات الخام وانخفاض الصادرات.

وأظهرت البيانات أيضا أن الطلب على البنزين انخفض إلى أدنى مستوى له منذ شهر مايو في نفس الوقت الذي تراجع فيه الطلب على الوقود المقطر، مع انخفاض معدلات تشغيل المصافي أيضا.

وفي وقت سابق من الأسبوع، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2024، كما قلصت توقعاتها للعام المقبل أيضا.