الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

آخر موعد لانتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط تسجيل الرغبات وموعد ظهور النتيجة

تنسيق الجامعات

تحقيقات12-9-2024 | 10:48

يواصل موقع التنسيق الإلكتروني فتح باب التسجيل في تنسيق الجامعات المرحلة الثالثة 2024، والتي بدأ التسجيل فيها يوم الثلاثاء الماضي، وسينتهي التسجيل اليوم الخميس، حسبما أعلنت وزارة التعليم العالي، والتي حددت موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2024

يستهدف تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الطلاب بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%، وعددهم الإجمالي 121537 طالبا، منهم 100561 طالبا في الشعبة العلمية، و20976 طالبا في الشعبة الأدبية.

وبدأ موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المُتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، عبر الرابط من هنا، وذلك منذ أول أمس الثلاثاء الماضي، وحتى اليوم الخميس، وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي حتى الآن.

وحددت وزارة التعليم العالي الكليات والمعاهد المتاحة للشعبتين العلمية والأدبية للتقدم فيها  في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية.

ويمكن الاطلاع على الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالنسبة للشعبة العلمية هنا .

ويمكن الاطلاع على الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الشعبة الأدبية هنا.

ويتيح موقع التنسيق عقب الانتهاء من إدخال قائمة الرغبات، إمكانية مراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيًا لتسجيل رغبات الطالب على موقع التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيًا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم الرغبات إلكترونيًا، ويمكن طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها فى ملف.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

وعن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، أوضحت التعليم العالي أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

وعقب إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، سيبدأ مكتب التنسيق الإلكتروني فتح باب تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، وذلك فى حدود النسبة المقررة 10 بالمائة.