السبت 14 سبتمبر 2024

أعلى عائد شهادات الادخار في مصر بـ 5 بنوك.. اختر النظام المناسب لك

أعلى عائد شهادات الادخار في مصر

اقتصاد12-9-2024 | 19:20

نقدم أعلى عائد شهادات الادخار في مصر، حيث تم تثبيت سعر الفائدة خلال الاجتماع الرابع للجنة السياسة النقدية بالبنوك المركزي الأسبوع الماضي، فقد سجل سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25%، 28.25% على الترتيب، وذلك للاجتماع الثالث على التوالي، لذا لم يصدر أي تعديل في أسعار الشهادات المطروحة في البنوك المصرية.

 

أعلى عائد شهادات الادخار في مصر

وفيما يخص أعلى عائد شهادات الادخار في مصر، فمن المقرر أن يكون هناك 3 اجتماعات على مدار الشهور المقبلة، وسط توقعات أن تستمر لجنة السياسات بالبنك المركزي في تثبيت سعر الفائدة حتى نهاية العام، فيما يرى البعض الآخر أنها يمكن أن تلجأ إلى تخفيض الأسعار.

 

 أسعار الفائدة على الشهادات الاستثمارية

وعن  أسعار الفائدة على الشهادات الاستثمارية، فإن آخر اجتماع تم رفع فيه سعر الفائدة بشكل استثنائي مارس 2024 بنحو  600 نقطة، وقام بطرح شهادات إدخارية ذات عائد 30% لأول مرة، وإليكم تفاصيل الشهادات التي تطرحها البنوك المصرية: 


شهادات الاستثمار في  بنك مصر

طرح بنك مصر شهادة ادخارية مدتها 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة السنوي عليها 27.5%، على أن يصرف العائد عليها كل 3 شهور، ولا تحتاج الشهادة سوى أن يكون هناك سيولة في البنك، بالإضافة إلى حساب جاري، ويمكن شراء الشهادة من خلال الابلكيشن الخاص بالبنك، أو من خلال التوجه إلى أقرب فرع تابع لبنك مصر، كما يمكن الشراء من خلال ماكينة ATM.

 

شهادات الاستثمار في  بنك القاهرة

كما يطرح بنك القاهرة شهادة ادخارية مدتها 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة السنوي عليها 27%، على أن يصرف العائد عليها كل 3 شهور، وبذلك تكون نسبة الفائدة أقل من بنك مصر.

 

شهادات الاستثمار في  بنك التعمير والإسكان

كما يطرح بنك التعمير والإسكان شهادة ادخارية مدتها 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة السنوي عليها 27.5%، على أن يصرف العائد عليها كل  6 شهور، وإذا كان يريد العائد كل 3 أشهر فإن نسبة الفائدة ستكون  27.25% سنوياً، بينما العائد كل شهر فإنه نسبة الفائدة تصل إلى 27%.

 

شهادات الاستثمار في  البنك العربي الإفريقي الدولي

وطرح البنك العربي الإفريقي الدولي، شهادة ادخار إميرالد ذات العائد المتغير، مدتها تصل إلى 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة السنوي عليها 26.5% على أن يصرف كل شهر، كما هناك شهادة ذات عائد 26.75% ويصرف العائد كل 3 أشهر، كما يوجد شهادة ذات عائد 27% سنويا ويصرف العائد عليها كل 6 شهور، وأيضا يوجد شهادة ذات عائد  27.25% سنويا ويصرف العائد سنويًا.


شهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري

طرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخارية مدتها 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة السنوي عليها 27.5%، على أن يصرف العائد عليها كل 3 شهور.