السبت 14 سبتمبر 2024

وزير الخارجية اللبناني يجدد التزام بلاده بتطبيق القرار 1701

عبدالله بو حبيب

عرب وعالم12-9-2024 | 14:41

دار الهلال

 أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بوحبيب، أن السلام الدائم في المنطقة يتطلب حل القضية الفلسطينية، مجددا التزام لبنان تطبيق القرار 1701.

وأشار "بوحبيب" - خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده إثر استقباله مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيروت، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إلى أن زيارة بوريل مؤشّر مهمّ على الرسالة التي حملها تجاه لبنان. بدوره، أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن التنفيذ الكامل للقرار 1701 ينبغي أن يمهّد الطريق الى تسوية شاملة بما فيه ترسيم الحدود البرية.

ولفت إلى أنّ الشعب اللبناني يرغب بالسلام والاستقرار والتنمية وليس الحرب، موضحًا "أننا نتخوف من مزيد من التصعيد الإقليمي بسبب الحرب في غزة". وقال "بوريل": "رسالتي الأساسية اليوم هي أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب الشعب اللبناني"

وأضاف: "نريد الحد من التصعيد العسكري وندعو كل الجهات لاتباع هذا النهج"، وحض "جميع قادة لبنان على العمل من أجل مصلحة لبنان واللبنانيين وليس مصلحة أحد آخر"

وتابع "لا بدّ من إصلاح الاقتصاد وإعادة هيكلة المصارف ومستعدّون لمواصلة دعم لبنان ويمكننا المساعدة لكن لا يمكننا التغلب على العقبات الداخلية بل اللبنانيون أنفسهم يستطيعون ذلك".