الجمعة 27 سبتمبر 2024

"قومي البحوث" يطلق حملات للتوعية الغذائية والصحية للطلاب استعدادا لبدء العام الدراسي

المركز القومى للبحوث

أخبار12-9-2024 | 19:42

أعلن المركز القومى للبحوث إطلاق حملات توعية وتثقيف غذائي للطلاب مع الاستعدادات لدخول العام الدراسي الجديد، وذلك تحت رعاية الدكتورة فجر عبد الجواد، القائمة بأعمال رئيسة المركز. 

وقالت رئيسة لجنة التنمية المجتمعية والقوافل التوعوية بالمركز الدكتورة نبيلة عبد المقصود - في تصريح اليوم الخميس - إلى أن حملات التوعية التي ينظمها المركز تلعب دورا كبيرا في الحد من العادات الضارة، والكثير من المشكلات المتأصلة والمستحدثة، لافتة إلى أنه يشارك فيها فريق عمل تطوعي متكامل من مختلف معاهد المركز. 

وأضافت الدكتورة نبيلة عبد المقصود، أن أولى فعاليات تلك الحملة انطلقت أمس بمكتبة الطفل بـ6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وركزت على مجموعة من المحاور المهمة منها: أهمية تغذية أطفال المدارس بأنماط صحية سليمة، وعلاقة الوجبات الغذائية بالأمراض المختلفة.

وأوضحت أن فعاليات الحملة ركزت كذلك على التوعية بمكونات الوجبة الغذائية الصحية للطفل في سن المدرسة وتأثير اللحوم المصنعة والوجبات السريعة الجاهزة على صحة الطفل وتركيزه وانتباهه الدراسي.

من جانبها، أكدت الدكتورة منال رمضان، منسقة لجنة التنمية المجتمعية لمعهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز، أهمية تلك الحملات التوعوية على صحة الأطفال خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث سيتم من خلالها التوعية مع تبسيط أساسيات سلامة الغذاء للأطفال، وتقديم إرشادات عن تأثير نمط الحياة السيئ على الصحة العامة، وكيفية الاستمتاع بالحياة مع الحفاظ على صحة أفضل لأولادنا.