الجمعة 13 سبتمبر 2024

«ثقافة الغربية» تحتفل بعيد الفلاح بمحاضرات وعروض فنية

جانب من الفعاليات

ثقافة12-9-2024 | 21:52

أحمد البيطار

نظم فرع ثقافة الغربية، مجموعة من الفعاليات احتفالا بعيد الفلاح المصري، والتي تأتي ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار احتفالات وزارة الثقافة.

شهد قصر ثقافة طنطا ندوة بعنوان "الفلاح المصري.. صانع الخير" تحدث محد السبع، الخبير الزراعى، عن دعم الدولة للفلاحين والمزارعين من خلال إمدادهم بالأسمدة والتقاوي، والسعي الدائم لحل مشاكلهم، كما أكد أن قانون الإصلاح الزراعي مكن الفلاح المصري من حفظ كرامته بعد سنين عجاف عمل خلالها بالسخرة.

هذا وقدمت فرقة مواهب قصر ثقافة طنطا عددا من الفقرات الغنائية لكبار المطربين في مصر والوطن العربي، بجانب العديد من الابتهالات والأناشيد الوطنية والتواشيح الدينية، وشهدت الاحتفالية فقرات لاكتشاف المواهب الصغيرة والشابة من أبناء الغربية، في الشعر والغناء والرسم والعزف الموسيقي والتمثيل.

واستمرارا للاحتفالات المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، عقد قصر ثقافة المحلة محاضرة بعنوان "الفلاح والاقتصاد المصري"، أوضح الصحفي محمد عبد العظيم، أن الفلاح المصري هو رمانة الميزان في دفع عجلة التنمية في مصر، لافتا إلى دوره الكبير والهام في حفظ الأمن القومي المصري.