الجمعة 13 سبتمبر 2024

موسكو: ممثلو أكثر من 30 دولة يشاركون في منتدى الابتكار لدول "بريكس"

البريكس

عرب وعالم13-9-2024 | 14:08

دار الهلال

أكدت نائبة عمدة مدينة موسكو، ناتاليا سيرجونينا، اليوم الجمعة، أن منتدى "بريكس" للابتكار في موسكو سيجمع رؤساء المدن الكبرى وممثلي أكثر من 30 دولة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن "سيرجونينا" قولها "إنه من المقرر أن يعقد منتدى الابتكار لـ"المدن السحابية"، المخصص لمستقبل المدن الكبرى في مجموعة "بريكس"، في موسكو يومي 18 و19 سبتمبر الجاري، وسيجمع المدراء، ورجال الأعمال، والحضريين، وأعضاء المجتمع العلمي، والمنظمات العامة من أكثر من 30 دولة.

وأضافت أن منتدي البريكس يحضره وفودا من دول مثل الصين، والبرازيل، والمملكة العربية السعودية، وتركيا، وكازاخستان ستزور العاصمة، وسيشارك قادة المدن الكبرى كوالالمبور، وبنغالور، وطهران، والدوحة، وغيرها في برنامج الأعمال، وسوف يناقشون معًا الاتجاهات في تطوير المدن الحديثة وفي الوقت نفسه، سيرى الزملاء أفضل الممارسات في موسكو والبنية التحتية والإنجازات التكنولوجية لدينا".

وأشارت إلى أن المنتدى سيعقد في قاعة الحفلات الموسيقية في "بارك زارياديه"، وفي 18 سبتمبر، وسيتحدثون عن روبوتات المؤسسات، والأدوات الرقمية في البناء، ووسائل النقل في المستقبل، لافته أنه في اليوم نفسه، ستعقد جلسة عامة "خريطة المستقبل. حلول واستراتيجيات المدن. قادة التطور التكنولوجي"، حيث سيسلط قادة المدن من دول "بريكس" الضوء على الاتجاهات الرئيسية التي ستحدد تطور المدن الكبرى، فيما سيتحدث الخبراء في 19 سبتمبر، عن المهن الجديدة التي ستظهر في المستقبل القريب، وعن طرق إدخال الذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام وأشكال السياحة الحديثة.

وفي اليوم الأخير من المنتدى، ستقدم "بارك زارياديه"، بحسب سيرجونينا، تصنيفًا للمدن الذكية في دول "بريكس"، لعام 2024.

وبالإضافة إلى المشاركة في الجلسات العامة، سيقوم المتخصصون الأجانب بزيارة مركز "سكولكوفو" للابتكار ومنتزه "في دي إن خا" ومواقع العاصمة الشهيرة الأخرى. وفي إطار هذا الحدث أيضًا، سيتم عقد منتدى "مدن البريكس الخضراء" المخصص للبيئة.