الجمعة 13 سبتمبر 2024

محافظة أسوان تبحث مقترح إنشاء مركز لتصنيع وتعبئة وتجارة التمور بقرية فارس

جانب من الزيارة الميدانية

محافظات13-9-2024 | 18:36

دار الهلال

كلف محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، نائبه المهندس عمرو لاشين بزيارة ميدانية لقرية فارس بمركز كوم أمبو؛ للوقوف على مطالب ومقترحات أهالي القرية المتعلقة بالمركز النموذجي المتكامل لتصنيع وتعبئة وتجارة التمور ومنتجات النخيل، والمزمع إنشاؤه من خلال مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملة بالتركيز على صعيد مصر.

وأوضح نائب المحافظ، بحسب بيان، اليوم الجمعة، أنه وفقاً لتعليمات المحافظ سيتم العمل والتنسيق مع فريق الوزارة لتطوير المقترح، حيث تم الاستماع للأراء والأفكار المتنوعة والعديدة من أهالي قرية فارس، والتي كانت مبدعة ومتميزة.

وقال إنه سيتم الإسراع بالخطوات التنفيذية لهذا المشروع الحيوي والمهم، والذي يتمثل في تصنيع وتعبئة وتجارة التمور داخل قرية فارس بمركز كوم أمبو، على أن يراعى فيها الهوية البصرية والطابع البيئي للمنطقة العمرانية المحيطة بالمشروع، وليصبح "براند" عالميا مستقبلياً، ويتكامل ذلك مع تخصيص موقع داخل المركز لتسويق ما يقوم به أبناء المحافظة من أعمال إبداعية وابتكارية لمنتجات النخيل.

يشار إلى أن مشروع المركز النموذجي المتكامل لتصنيع وتعبئة وتجارة التمور ومنتجات النخيل ممول من الاتحاد الأوروبي، ويتم تنفيذه بواسطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة من الاستثمار.

وفي سياق آخر، افتتح مدير مديرية التموين بمحافظة أسوان المهندس خالد أبوالقاسم، معرض "أهلا بالمدارس" داخل السويقة التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو.

وذكرت مديرية التموين- في بيان اليوم- أن المعرض يوفر المستلزمات المدرسية والسلع الأساسية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 25% و30%، وشهد المعرض إقبالا من أهالي مركز دراو، فضلاً عن تقديم شكرهم لتوفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة أقل عن مثيلاتها بالأسواق المحلية.