السبت 14 سبتمبر 2024

"المحطات النووية" و"التربية والتعليم" تنظمان ندوة توعوية لطلاب الإعدادية بالمنوفية

جانب من الندوة

محافظات14-9-2024 | 17:39

دار الهلال

نظمت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، ندوة توعوية شاملة لطلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة المنوفية، في خطوة رائدة نحو بناء جيل واعٍ بأهمية الطاقة النووية ودورها المحوري في مستقبل مصر.

وتأتي الندوة ضمن سلسلة من الندوات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الطاقة النووية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية في البلاد.

وشهدت الندوة حضورًا لافتًا بما يزيد على 200 طالب وطالبة، حيث قدم نخبة من الخبراء بمجال الطاقة النووية من الهيئة، وعلى رأسهم الدكتور هشام حجازي رئيس قطاع الدراسات، مجموعة من المحاضرات التفاعلية التي سلطت الضوء على فوائد الطاقة النووية وتطبيقاتها المتعددة، وتخللت الندوة جلسات حوارية مفتوحة أجاب خلالها الخبراء على تساؤلات الطلاب، مما أسهم في تعزيز وعيهم بمفهوم الطاقة النووية وأهميتها في مستقبل مصر.

وأكدت الهيئة أهمية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم في بناء جيل واعٍ بأهمية الطاقة النووية، إيمانًا منها بأن الاستثمار في الشباب هو استثمار في مستقبل مصر، فيما أعربت وزارة التربية والتعليم عن تقديرها العميق للجهود المبذولة من قبل هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في تنظيم هذه السلسلة من الندوات التوعوية.