الأحد 15 سبتمبر 2024

روسيا واليمن يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع

اللواء الركن فرج البحسني

عرب وعالم14-9-2024 | 21:35

دار الهلال

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني اللواء الركن فرج البحسني، مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف، مستجدات الأوضاع على الساحتين اليمنية والإقليمية، إضافة إلى الجهود المبذولة من قبل مجلس القيادة الرئاسي للتعامل مع المبادرات الدولية الرامية إلى تحقيق السلام وإنهاء الأزمة اليمنية.

وتطرق الجانبان - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، اليوم السبت - إلى الدور الذي تلعبه دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والأطراف الدولية في دعم مساعي تحقيق السلام.

وأكد البحسني، أهمية مضاعفة الجهود المشتركة لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، في سبيل مواجهة التحديات الإنسانية والاقتصادية التي تمر بها البلاد..داعيًا إلى تعزيز التنسيق بين الجانبين لمواجهة الأزمات الراهنة وإيجاد حلول مستدامة تخدم الشعب اليمني.

من جانبه، جدد القائم بأعمال السفارة الروسي، دعم بلاده الثابت لمجلس القيادة الرئاسي وجهود الحكومة، والتزام موسكو بمواصلة مساندتها للقضايا الأساسية في اليمن..موجهاً الدعوة للواء البحسني لزيارة روسيا، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ومواصلة المشاورات المشتركة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.